آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» يسابق الزمن والأندية الأوروبية تهدّد بالمقاطعة

الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» يسابق الزمن والأندية الأوروبية تهدّد بالمقاطعة

حثّ الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» فيرون موسينغو أومبا جميع المعنيين بكأس أمم أفريقيا، للعمل على مدار الساعة لضمان جاهزية كل شيء قبل المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها الكاميرون اعتباراً من 9 كانون الثاني/يناير 2022. ويتواجد موسينغو أومبا حالياً في الكاميرون حيث انضم إلى وفد الاتحاد القاري الموجود هناك للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون من أجل ترتيبات الحدث.


موقع الاتحاد القاري الرسمي نقل عن موسينغو أومبا قوله على إثر اجتماعات عدة عقدها في العاصمة ياوندي خاصة مع وزيرَي الرياضة والصحة: «كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون. هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به. علينا أن نستمر بالزخم نفسه». وشدّد «لا يمكننا أن نرتاح. علينا العمل على مدار الساعة. أنا لا أستريح، اللجنة المنظّمة المحلية لا يمكنها أن تستريح. الاتحاد القاري لا يمكن أن يستريح. يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود. نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الأفريقية هنا في الكاميرون في كانون الثاني/يناير من العام المقبل». وأضاف الأمين العام: «لقد وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة. خلال الأشهر القليلة الماضية، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظّمة المحلية، لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار. نحن نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقاً مشاركاً والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون».

هدّدت رابطة الأندية الأوروبية بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأفريقية


وبينما أشار إلى بعض المجالات التي لا تزال بحاجة إلى الاهتمام قبل الأسبوع الافتتاحي للمنافسة، لا يزال الأمين العام لـ«كاف» متفائلاً بقوله: «هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه ليلاً ونهاراً من قبل الدولة المضيفة الكاميرون لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض. نحن نرى هذا التقدم ونعترف به».
وأثيرت تكهنات حول إمكانية عدم إقامة البطولة الأفريقية في الأيام الأخيرة ولا سيما مع تفشي متحورة أوميكرون في القارة السمراء.
وكان من المفترض أن تنظم الكاميرون نسخة كأس أمم أفريقيا 2019، لكن تم إسناد التنظيم إلى مصر لعدم الجاهزية، وتم إسناد تنظيم بطولة 2021 إلى الكاميرون ومن ثم تم تأجيلها إلى كانون الثاني/يناير 2022 بسبب جائحة كورونا.
وفي موقف مفاجئ هدّدت رابطة الأندية الأوروبية في رسالة موجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأفريقية، وذلك بسبب عدم إعلان الاتحاد الأفريقي عن البروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا.

(سيرياهوم نيوز-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميلان يتعادل مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي

تعادل فريق ميلان مع ضيفه يوفنتوس من دون أهداف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي لكرة القدم” الكالتشيو”. وبهذا التعادل ...