آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » الأهالي يشتكون عدم وجود حمامات بمدرسة الدالية.. و«الخدمات الفنية»: ستكون جاهزة خلال أسبوع

الأهالي يشتكون عدم وجود حمامات بمدرسة الدالية.. و«الخدمات الفنية»: ستكون جاهزة خلال أسبوع

أكد مدير التربية في اللاذقية عمران أبو خليل لـ«الوطن» جهوزية الغرف الصفية في مدرسة الدالية الثانوية، مع استكمال الأعمال الأخرى من قبل مديرية الخدمات الفنية.

وأشار أبو خليل إلى أن الخدمات الفنية وافقت على صيانة المدرسة وأدرجتها ضمن خطة الصيانة لعام 2020 وقامت بتسليمها لمتعهد بدأ العمل بها، إلا أن فترة الحظر بسبب كورونا أدت لتأخر أعمال الصيانة لتوقف المتعهد بحجة ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن عمليات الصيانة كانت مبرمة وفق عقدين ضمن مدد زمنية محددة.

ولفت أبو خليل إلى انتهاء الخدمات من عزل الغرف الصفية وتجهيزها في موعدها ضن العقد الأول، في حين بقيت غرفتا الإدارة والمعلوماتية ودورات المياه ضمن العقد الثاني الأمر الذي اشتكى منه أهالي الطلاب، مضيفاً: وهذا حقهم الطبيعي، إلا أن وضع الغرف الصفية جاهز ولا مبرر لتوقيف العملية التعليمية.

ونوّه مدير التربية بإرسال كتب استعجال من قبل المديرية إلى الخدمات الفنية عن طريق محافظ اللاذقية الذي أوعز مباشرة بالإسراع بعمليات الصيانة حتى الانتهاء منها خلال أسبوع فقط. لافتاً إلى صيانة المديرية 200 مدرسة وفق إمكانياتها، بالإضافة لصيانة مدارس أخرى عن طريق الخدمات الفنية والمنظمات.

من جانبه، أكد مدير الخدمات الفنية في اللاذقية وائل الجردي لـ«الوطن»، أن أعمال الصيانة في مدرسة الدالية في مرحلة المباشرة وضمن المدة العقدية، مشيراً إلى أنها تتم وفق عقدين قيمة كل منهما 25 مليون ليرة سوريّة.

وأشار الجردي إلى أن المشروع ضمن العقد الأول انتهى صيفاً ويتضمن صيانة الغرف الصفية وعزلها وتركيب الألمنيوم للنوافذ الصفية ودهان وصب الميول، في حين أن العقد الثاني مدة تنفيذه 120 يوماً يبدأ بشهر تشرين الأول، والأعمال تتضمن صيانة الحمامات والألمنيوم فيها مع استبدال النوافذ القديمة، مؤكداً أنه وخلال أسبوع ستكون جميع الأعمال منفذة بالكامل.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرحات بـ90 ألف.. وعزوف عن شراء المادة … أسعار الأعلاف مستقرة.. لماذا أسعار الفروج طارت.. و«التموين» تبرر: لنفوق الكثير من الطيور وزيادة الطلب عليه

خالد خالد   بعد أن شهدت أسعار الفروج استقراراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، وعلى عكس تصريحات أصحاب الشان بأن الفروج سيشهد انخفاضاً ملحوظاً بسبب انخفاض ...