آخر الأخبار

الإدارة بالكذب !

   محمد احمد خبازي
هل ينبغي أن تتكرر حادثة قمحانة نتيجة معاناة أهلها بالحصول على مخصصاتهم  من الخبز  ،  ببقية مدن ومناطق المحافظة  ،  كي تهرع  الجهات المعنية  لمعالجتها  ؟.
  علماً أن مشكلة قمحانة ليست وليدة ساعتها  ، وليست نتيجة حتمية لقرار وزارة  التجارة  الداخلية تخفيض مخصصات الدقيق التمويني 16 بالمئة عن المخابز العامة والخاصة ، الذي اتخذ في 24 الشهر  الماضي  ، وإنما هي مشكلة قديمة سببها الإدارة بالكذب  ، وقد استفحلت مؤخراً لجوع الناس  !.
  ولهذا ينبغي للجهات المعنية أن تكف عن انتهاج أسلوب الإدارة بالكذب  ، وتعالج مشكلات الناس في عموم مناطق المحافظة وبمختلف القطاعات ، بشفافية ونزاهة ومصداقية  ، بمنأى عن سياسة التسويف  والمماطلة والتبرير  ، وتعليق التقصير والإهمال على مشجب الحرب  ، والظروف الصعبة ،  والحصار الجائر  ،  والعقوبات  الاقتصادية  وغير  ذلك.
   في مناطق المحافظة ،  مشكلات بالخبز  ،  والكهرباء ،  ومياه الشرب ، ومازوت التدفئة ،  والغاز المنزلي ، والنقل  ، ليس لها علاقة بشح الوارد  والمتاح  ، وببرامج التقنين  ، وإنما بإدارة معالجتها بالكذب بدلاً من الشفافية  ، بالتسويف بدلاً من الجدية  ، بالتبرير الأجوف بدلاً من إيجاد  الحل  !.
  في كلمته التوجيهية للحكومة  ، شدد السيد رئيس الجمهورية على الوزراء  ، ضرورة اعتماد الشفافية بالتعامل مع مشكلات المواطنين  ، وتبيان  أسبابها بمنتهى  الصدق  وبكل  مسؤولية  ،  لمد جسور الثقة  ، وليعذرهم المواطن في حال كان حل أي مشكلة خارجاً عن إرادتهم.
  وبالطبع ما ينطبق على الوزراء ينطبق على أكبر مسؤول وأصغره بمختلف المواقع القيادية ودرجات المسؤولية الأخرى  .
   فليس مطلوباً من أي مسؤول أو مدير عام أو مدير فرعي  ،  أن يكذب على الناس وعلى المسؤول الأعلى منه تراتبياً  ، لأن تفاقم المشكلة سيكشفه سريعاً  ، ومعاناة الناس ستعريه إذا ما استفحلت  !!.
  إننا كصحافة تتحسس نبض الناس وتعيش معهم وبينهم  ، نشدد على انتهاج توجيهات السيد رئيس الجمهورية  ، بإدارة معالجة أزمات المواطنين بالصدق  لا بالكذب  ، بالشفافية لا بالتعمية  ، بالنزاهة لا بالخداع  ، بالجدية وتحمل المسؤولية لا بتقاذفها  ،  ولا بالتسويف والمماطلة  وتدوير المشكلات ومراكمتها  .
(سيرياهوم نيوز-الفداء 5-1-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

وثيقة معايير إعادة توزيع القوى العاملة في “الإدارة المحلية”

لينا شلهوب: أكد معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس معتز قطان أنه في إطار تطبيق البرنامج التنفيذي لمشروع الإصلاح الإداري في وزارة الإدارة المحلية والبيئة، ...