الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ 200 مليون جرعة إضافية من لقاحات كورونا للبلدان منخفضة الدخل

الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ 200 مليون جرعة إضافية من لقاحات كورونا للبلدان منخفضة الدخل

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين اليوم أن الاتحاد الأوروبي سيتبرع بـ 200 مليون جرعة إضافية من اللقاحات المضادة لكورونا للبلدان المنخفضة الدخل أي أكثر من ضعف تعهداته الحالية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فون دير لايين قولها في خطاب “حالة الاتحاد” السنوي “هذا استثمار تضامني واستثمار في الصحة العالمية وخصوصاً أن التباين ظهر بين الدول المتقدمة اقتصادياً مثل الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية التي لقحت حتى الآن غالبية سكانها ضد فيروس كورونا والدول الفقيرة التي تكافح للحصول على لقاحات”.

وأشارت فون دير لايين إلى أن أوروبا تبذل جهودا أكثر لإرسال لقاحات إلى دول أخرى لافتة إلى أن نصف اللقاحات المنتجة على أراضيها والبالغ عددها 1.4 مليار تم تصديرها إلى الخارج.

وتضاف الجرعات الإضافية التي أعلنت عنها فون دير لايين إلى 250 مليون جرعة كان الاتحاد الأوروبي وعد بتقديمها إلى بلدان فقيرة خصوصاً في إفريقيا.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أصحاب شركات الدواء غير راضين عن الأسعار حتى بعد رفعها … المصري: معامل الدواء في سورية تغطي حاجة الشرق الأوسط في حال دعمها … أوبري لـ«الوطن»: تكاليف إنتاج الدواء في سورية أعلى من أوروبا وما يقال عن استثناء العقوبات للدواء كذب إعلامي

هناء غانم أكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة حلب زياد أوبري أن الصناعات الدوائية تعاني من العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية، التي تشكل عقبة كبيرة ...