آخر الأخبار
الرئيسية » غير مصنف » الاتحاد الأوروبي يحذر: المنسوجات يمكن أن تدمر كوكب الأرض

الاتحاد الأوروبي يحذر: المنسوجات يمكن أن تدمر كوكب الأرض

حذر الاتحاد الأوروبي من خطورة الزيادة في صناعة الملابس والأحذية والمنسوجات المنزلية على كوكب الأرض.

وفي تقرير نشره الموقع الرسمي للبرلمان الأوروبي حذر خبراء الاتحاد من أن المنسوجات بمختلف أنواعها تعتبر مسؤولاً رئيسياً عن تلوث المياه وانبعاثات الغازات والاحتباس الحراري إضافة إلى تسببها في طمر النفايات.

وأشار الاتحاد إلى أن الموضة السريعة والتوفير المستمر للأنماط الجديدة من المنسوجات من ملابس وأحذية ومنسوجات منزلية بأسعار منخفضة يؤدي إلى زيادة كبيرة في كمية الملابس التي يتم إنتاجها أو التخلص منها وبالتالي سيتسبب ذلك في تدمير كوكب الأرض وإغراقه بالنفايات.

ورصد الاتحاد أن إنتاج المنسوجات يعتبر مسؤولاً عن نحو 20 بالمئة من تلوث المياه النظيفة العالمي من منتجات الصباغة والتجهيز كما يطلق غسيل المواد التركيبية ما يقدر بنحو 0.5 مليون طن من الألياف الدقيقة في المحيط سنوياً ويمثل غسيل الملابس الاصطناعية 35 بالمئة من المواد البلاستيكية الدقيقة التي يتم إطلاقها في البيئة.

كما تشير التقديرات إلى أن صناعة الأزياء مسؤولة عن 10 بالمئة من انبعاثات الكربون العالمية أي أكثر من الرحلات الجوية الدولية والشحن البحري مجتمعين.

وطالب الاتحاد الأوروبي للتخلص من ذلك الأمر بتسريع التحرك نحو ما أطلق عليه “الاقتصاد الدائري” والذي اعتمدته المفوضية الأوروبية في آذار 2020 ويطالب الشركات والحكومات بتنفيذ مبادئ التدوير في جميع مراحل سلسلة القيمة بدءاً من التصميم إلى الإنتاج وصولاً إلى المستهلك.

سيرياهوم نيوز 6- سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر والإمارات لتعزيز التعاون على كل المستويات..السيسي وصف العلاقات بـ«الواعدة والمزدهرة»

أكدت مصر والإمارات عزمهما تعزيز التعاون في جميع المجالات، وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة مسجلة، أمس، خلال الاحتفال بمرور 50 عاماً على ...