آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على النظام التركي

الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على النظام التركي

2020-12-11

قرر قادة ورؤساء حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل فرض عقوبات على النظام التركي بسبب انتهاكاته “غير القانونية والعدوانية” شرق البحر المتوسط .

ونقلت وكالة فرانس برس عن دبلوماسي قوله اليوم “إن الإجراءات التي تم إقرارها ستكون عقوبات فردية ويمكن اتخاذ إجراءات إضافية إذا واصلت تركيا أعمالها”.

وأشار الدبلوماسي إلى أنه ستوضع لائحة بالأسماء في الأسابيع المقبلة وستعرض على الدول الأعضاء للموافقة عليها بحسب التوصيات التي تبنتها قمة الدول الـ 27 في بروكسل.

وبين المصدر أن قادة الاتحاد الأوروبي أعطوا تفويضا لوزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل ليقدم لهم تقريرا في موعد أقصاه آذار 2021 حول تطور الوضع وأن يقترح إذا لزم الأمر توسيعا للعقوبات لتشمل أسماء شخصيات أو شركات جديدة مضيفا إن “الفكرة هي تضييق الخناق تدريجيا” على النظام التركي.

وكان رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال أكد الأسبوع الماضي استعداد دول الاتحاد فرض عقوبات على النظام التركي بسبب استمرار أفعاله الأحادية وخطابه المعادي مشيراً إلى أن أنقرة تواصل سياساتها التصعيدية حيال اليونان ولم تستجب لأي مبادرة دبلوماسية.

(سيرياهوم نيوز-فرانس برس-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الصينية: الولايات المتحدة تجعل حليفتها أوروبا تدفع ثمن الأزمات

أكدت الصين أن الولايات المتحدة تجعل حليفتها أوروبا تدفع ثمن الأزمات.   ونقلت شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان قوله أمس ...