آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الاتحاد الأوروبي يناقش تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

الاتحاد الأوروبي يناقش تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

أكد ممثل الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، أنّ وزراء خارجية الاتحاد سيناقشون تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا.

وقال بوريل: ” نواصل مناقشة مقترحنا بإنشاء بعثة مساعدة عسكرية في الاتحاد الأوروبي. العمل بهذا الصدد مستمر”.

وأشار المسؤول الأوروبي إلى أنّ قرار تشكيل بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة العسكرية لأوكرانيا يمكن اتخاذه في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وفي 18 تموز/يوليو الماضي، أفاد بوريل بأن “القرار السياسي للاتحاد الأوروبي قضى بتخصيص 500 مليون يورو إضافية لأوكرانيا لتمويل شراء السلاح”.

وكان الاتحاد الأوروبي وقع في 5 أيلول/سبتمبر اتفاقاً مع أوكرانيا لمنحها 500 مليون يورو  (497 مليون دولار) من المساعدات، لدعم قطاعات الإسكان والتعليم والزراعة.

ومنذ أيام، أعلنت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبيرتا ميتسولا، أنّ البرلمان أقرّ حزمة مساعدات مالية إضافية لأوكرانيا بقيمة 5 مليارات يورو، قائلةً: “دعمنا لا يزال ثابتاً من أجل الاستقرار الاقتصادي وجعل أوكرانيا تربح الحرب. ستجدون الاتحاد الأوروبي إلى جانبكم دائماً”.

يشار إلى أنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اتهم في 5 آب/أغسطس الاتحاد الأوروبي بتعمّد وضع عقبات أمام تقديم مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات يورو، معقباً بأنّ “هذه العرقلة المفتعلة إما جريمة وإما خطأ”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تتالي العروض العسكرية يستفزّ الرياض | واشنطن لحلفائها: لا بديل من تجديد الهدنة

| لقمان عبد الله تُواصل قيادة صنعاء تنظيم عروضها العسكرية النوعية، والتي «تمّ تصميمها بعناية لتُجسّد التحوّل» المتمثّل في انتهازها فرصة التغيّرات الإقليمية والدولية، من ...