آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الاتحاد الأوروربي يلوّح بفرض عقوبات على النظام التركي

الاتحاد الأوروربي يلوّح بفرض عقوبات على النظام التركي

أعلن جوسيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن التكتل يعد عقوبات ضد النظام التركي يمكن مناقشتها في قمته القادمة الشهر المقبل كطريقة للرد على انتهاكاته شرق البحر المتوسط.

ودعت اليونان وقبرص الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ناتو أمس إلى عدم التسامح مع أعمال النظام التركي العدوانية التي تزعزع الاستقرار في المنطقة.

ونقلت رويترز عن بوريل قوله في تصريح له إن “هذه الإجراءات يمكن أن تشمل الأفراد أو السفن أو استخدام الموانئ الأوروبية” مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي سيركز على كل ما يتعلق بالأعمال “التي يعتبرها غير قانونية”.

وأوضح بوريل أن وزراء خارجية التكتل الأوروبي المجتمعين في برلين اتفقوا على أنه في غياب التقدم من جانب النظام التركي لخفض التوتر مع اليونان وقبرص شرق المتوسط قد نضع قائمة بمزيد من الإجراءات يتوقع مناقشتها خلال قمة في بروكسل من المقرر عقدها في الـ24 من أيلول المقبل.

يشار إلى أن النظام التركي مدد أمس مهمة إحدى سفنه للتنقيب عن الغاز في شرق البحر المتوسط وأعلن عن تدريبات بحرية جديدة في استمرار لممارساته العدائية والاستفزازية التي لاقت استنكاراً وشجباً دوليين ولا سيما من قبل اليونان.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحرية الإيرانية تنقذ ناقلة نفط من هجوم للقراصنة في خليج عدن

تمكنت البحرية الإيرانية اليوم من إنقاذ ناقلة نفط من هجوم للقراصنة في خليج عدن. وذكرت قناة خبر الإيرانية أن خمسة زوارق سريعة مجهزة بأسلحة وعتاد ...