الرئيسية » مختارات من الصحافة » الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة.. والمقاومون يتصدون للاقتحامات

الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة.. والمقاومون يتصدون للاقتحامات

قوات الاحتلال تداهم مناطق متعددة في الضفة الغربية، وتشن حملة اعتقالات وسط اندلاع مواجهات.

 

نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللتها اعتقالات وسط اندلاع مواجهات.

 

واعتقل الاحتلال امرأة فلسطينية و6 شبان على الأقل، في بلدة عرابة جنوبي جنين، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

أمّا في مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدينة واعتقلت 3 أشقاء بعد مداهمة منزلهم، مع العلم بأنّ والدهم معتقل في وقتٍ سابق.

كذلك، اشتبك المقاومون الفلسطينيون مع القوات الإسرائيلية، التي اقتحمت مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، في الضفة الغربية.

وأعلنت كتائب شهـــداء الأقصى أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم بلاطة فجر اليوم، واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعـبوات الناســـفة.

 

كذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة مع الفلسطينين، في مدينة أريحا، بعدما اقتحمت قوات الاحتلال قرية فصايل واعتقلت عدداً من الشبان.

 

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين أمام مدخل سنجل، واقتحمت القوات قرية الجانية غربي المدينة.

 

وتجاوزت حصيلة عدد المعتقلين في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، 9100 معتقل، منذ اندلاع طوفان الأقصى، وفقاً لآخر إحصائية أعلنتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، المعنيتان بقضايا الأسرى في فلسطين المحتلة.

 

وهذه الأعداد لا تشمل أيّ معطى عن أعداد حالات الاعتقال من غزة، لكون الاحتلال يرفض حتى اليوم الإفصاح عنها، علماً أنّ أعدادهم تقدّر بالآلاف، مع الإشارة إلى أنّ الاحتلال اعتقل المئات من عمال غزة في الضّفة، إضافةً إلى مواطنين من غزة كانوا متواجدين في الضّفة بهدف العلاج.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيكونوميست: لماذا يراكم الرئيس الصيني مخزونات سرية من السلع؟

على مدى العقدين الماضيين، التهمت الصين كميات هائلة من المواد الخام، وأصبح سكانها أكبر عددا وأكثر ثراءً وبحاجة إلى المزيد من منتجات الألبان والحبوب واللحوم. ...