الرئيسية » من المحافظات » الاطلاع على عدد من المشاريع المائية الحيوية بريف حلب

الاطلاع على عدد من المشاريع المائية الحيوية بريف حلب

زينب شحود

جال المهندس تمام رعد وزير الموارد المائية على مشروع إعادة تأهيل شبكة مياه الشرب في قرية خناصر وما حولها بريف حلب والذي يروي ما يزيد على 10 آلاف نسمة وعدة مشاريع أخرى في ريف المحافظة.

وأكد الوزير رعد في تصريح للصحفيين أن المشاريع التي تقوم بها الوزارة حيوية تساعد في تأمين ودعم الأهالي في محافظة حلب ريفاً ومدينةً وتقديم أفضل الخدمات للأهالي.

كما تفقد الوزير رعد مشروع محطة ضخ المياه في تل حاصل بريف حلب بغزارة 4 أمتار مكعبة في الثانية والذي يعد مشروعاً حيوياً من الناحيتين الاقتصادية والبيئية لكونه يؤمن المياه بمعدل 1 متر مكعب في الثانية للمدينة الصناعية بالشيخ نجار وهو في مراحله الأخيرة.

كما تفقد وزير الموارد المائية مشروع منشأه الأسد “المحطة المشتركة في مسكنة” والتي تعد محطة الضخ الرئيسة لهذا المشروع الاقتصادي المهم الذي يروي 18 ألف هكتار.

كما اطلع الوزير رعد على واقع أعمال الصيانة التي تجري في محطة ضخ البابيري التي تروي 34 ألف هكتار من مشروع مسكنة الذي يضخ نحو 96 متراً مكعباً بالثانية وهو من أكبر المشاريع العملاقة الموجودة في المنطقة.

كما تم تفقد واقع محطة ضخ الخفسة “المشروع الرابع” للاطلاع على جاهزية هذا المشروع في تأمين مياه الشرب لجميع التجمعات السكنية على مسار خط المشروع.

وأوضح المهندس أنس أبو دان مدير مياه حلب أن مشروع إرواء بلدة خناصر وما حولها بالمياه هو مشروع استراتيجي ومهم يتم بالتعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية لافتاً إلى أن مدة التنفيذ ستة أشهر وأن نسبة الإنجاز حتى الآن تجاوزت 30 بالمئة.

وأشار المهندس أبو دان إلى أن إعادة تأهيل المشروع الرابع في محطات المعالجة في الخفسة تتم بالشكل الأمثل وأن هذا المشروع يضخ بطاقته القصوى لمدينة حلب وسيتم تطوير العمل فيه مستقبلاً لزيادة كمية المياه الواصلة لتغذية كامل حلب ريفاً ومدينة.

شارك في الجولة حسين دياب محافظ حلب وعضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي أوريا حاج أحمد ومدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني ورئيس اتحاد الفلاحين بحلب المهندس عبدو العلي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حضور متميز لمنتجات الوردة الشامية في معرض الزهور

حضور متميز لمنتجات الوردة الشامية في معرض الزهور بدورته الحادية والأربعين في حديقة تشرين بدمشق والتي تنوعت ما بين الغذائي والتجميلي والطبي والعطري لتلبي متطلبات ...