آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » البدء باستلام طلبات الترشح لانتخابات المجالس المحلية اعتباراً من اليوم

البدء باستلام طلبات الترشح لانتخابات المجالس المحلية اعتباراً من اليوم

تنفيذا لأحكام المرسوم رقم 216  للعام 2022 الذي حدد موعد انتخابات المجالس المحلية في 18 أيلول القادم تبدأ عمليات تقديم طلبات الترشح لرئاسة المجالس المحلية ( محافظات، مدن، بلدات، بلديات) اعتباراً من اليوم الجمعة الواقع في 5 آب ويستمر لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 11 آب الجاري 2022.

وفي تصريح أكد مدير المجالس والتنمية المحلية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندس إياد الشمعة أن اللجان القضائية الفرعية المشكلة في المحافظات باتت جاهزة لاستقبال طلبات المرشحين بعد أن تم تأمين جميع المستلزمات والتجهيزات الضرورية لإنجاح هذا الاستحقاق وفق ما ذكرته سانا

وأشار الشمعة إلى أن الراغب بالترشح يقوم بتقديم طلب خطي إلى لجان الترشيح القضائية الفرعية المشكلة لهذه الغاية حسب كل منطقة وبما يتوافق مع عدد اللجان القضائية.

وأوضح الشمعة أنه تم وضع جميع الكوادر تحت تصرف اللجان القضائية بما يضمن حسن سير المرحلة الأولى والممثلة بتقديم طلبات الترشح داعياً أصحاب الكفاءات والخبرة في قيادة مجالسهم والارتقاء بها واستثمار مواردها إلى ضرورة الترشح لهذا الاستحقاق الوطني.

ووفق الشمعة باتت الأمانات العامة في المحافظات على جهوزية كاملة وهناك استنفار تام من كل الجهات المعنية التي تمنح الوثائق الخاصة بالترشح مثل إخراج قيد مدني أو وثيقة غير محكوم أو غيرها وتم التعميم عليها بالاستمرار في الدوام بما فيها يوم الجمعة أول يوم لاستقبال طلبات المرشحين تسهيلاً للمواطنين لقبول ترشحاتهم.

يشار إلى وجود 1470 وحدة إدارية موزعة على 14 محافظة و158 مدينة و572 بلدة و726 بلدية وسيتم انتخاب 19086 عضواً في مختلف المحافظات.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يبحث مع غوتيريش آخر التطورات في المنطقة ومجالات التعاون بين سورية والأمم المتحدة

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال اتصال هاتفي بين الجانبين اليوم آخر التطورات في المنطقة إضافة إلى ...