الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » البدء بتطعيم المشاركين بالاختبارات السريرية للقاح “سبوتنيك لايت” في العاصمة الروسية

البدء بتطعيم المشاركين بالاختبارات السريرية للقاح “سبوتنيك لايت” في العاصمة الروسية

أعلنت نائبة عمدة العاصمة الروسية موسكو للتنمية الاجتماعية أناستاسيا راكوفا اليوم بدء التجارب السريرية المرتبطة بلقاح سبوتنيك لايت ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن راكوفا قولها في تصريح.. “اليوم تم تطعيم أول المشاركين في التجارب السريرية المرتبطة بلقاح سبوتنيك لايت” مضيفة.. إنه “يمكن لأي شخص يزيد عمره على 18 عاما أن يصبح متطوعاً دون عوائق طبية ومن بين القيود الرئيسة الإصابة بالفيروس في الماضي والمطعمون بلقاح فيروس كورونا في غضون 30 يوماً وكذلك مرضى القلب والذين لديهم تفاعلات وحساسية شديدة تجاه الأدوية أو اللقاحات”.

وأشارت راكوفا إلى أنه من المفترض أن هذا اللقاح سيستخدم للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما والذين يطورون استجابة مناعية جيدة لافتة إلى أن التجارب ستستخدم جميع التطورات الرقمية التي أثبتت وجودها في دراسة لقاح “سبوتنيك في”.

ووفق سجل الموافقات الذي تم إصداره للقاح “سبوتنيك لايت” فإن المرحلة الثالثة للتجارب السريرية يجب أن تنتهي في الـ28 من كانون الثاني عام 2022.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي أعلن حساب “سبوتنيك في” عبر تويتر عن موعد إطلاق لقاح سبوتنيك لايت الروسي الثالث أحادي الجرعة ضد فيروس كورونا.

 

سيريا هوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد الطماطم لصحة الجسم والعقل

الطماطم هي من أهم الخضراوات التي تحمل فوائد صحية عديدة، ومن بين هذه الفوائد: 1. مضادات الأكسدة: تحتوي الطماطم على اللايكوبين والذي يُعتبر مضادًا قويًا ...