آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » البدء بتعديل عدادات التكاسي في حلب

البدء بتعديل عدادات التكاسي في حلب

فؤاد العجيلي :
بدأت في محافظة حلب إجراءات تعديل عدادات تكاسي الأجرة العامة في منطقة دوار المهندسين .
وذكر المهندس جلال قنطار مدير فرع السورية للشبكات أن عمليات التعديل تتم بناء على قرار المكتب التنفيذي وبالتعاون والتنسيق مع نقابة عمال النقل البري والجوي بحلب ، مشيراً إلى أنه يتم وبشكل يومي تعديل مايقارب 250 عدادا عن طريق المعايرة وفق التعرفة التي حددها قرار المكتب التنفيذي.
من جانبه أحمد إبراهيم رئيس مكتب نقابة عمال النقل البري والجوي بحلب أوضح أنه تم حتى الآن تعديل مابقارب 1000 عداد ، كاشفاً عن وجود قرابة 18 ألف تكسي عامة لها عداد أجرة .
وفيما يتعلق بالتعرفة التي حددها المكتب التنفيذي في قراره، أشار رئيس مكتب النقابة أنها راعت طرفي المعادلة السائق والراكب ، حيث بقيت فتحة العداد على حالها 100 ليرة ، فيما أصبح سعر الكيلو متر الواحد 125 ليرة وكان سابقاً قبل التعديل 75 ليرة ، وسعر الساعة الزمنية كان 1200 ليرة وأصبح على التعديل الجديد 1800 ليرة ، وكل 15 ثانية انتظار أو توقف 7.5 ليرة ، وسابقاً 5 ليرات ، فيما أصبح السائق يتقاضى مبلغ 300 ليرة كحد أدنى للمسافات القصيرة .
ودعا رئيس مكتب النقابة خلال حديثه جميع السائقين إلى المبادرة لتعديل عدادات التكاسي العاملة في منطقة دوار المهندسين الذي يتواجد فيه مندوبون عن السورية للشبكات ومكتب النقابة.

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة وزارية تطلع على نسب إنجاز المشروعات الحيوية والتنموية في دير الزور

بهدف متابعة تنفيذ المشروعات العامة ونسب تنفيذها في محافظة دير الزور، اطلعت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة على واقع عدد من ...