آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » «البرازيلية» معدية 3 أضعاف «كورونا» الأصلي

«البرازيلية» معدية 3 أضعاف «كورونا» الأصلي

ريو دي جانيرو – باريس: «الشرق الأوسط»

أعلن وزير الصحة البرازيلي إدواردو بازويلو، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في منطقة الأمازون البرازيلية، معدية بما يزيد بثلاث مرات مقارنة بالسلالة الأصلية من الفيروس. وأضاف الوزير، في تصريحات أمام مجلس الشيوخ في العاصامة برازيليا، أن اللقاحات تظل فاعلة لاستخدامها ضد السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في يناير (كانون الثاني) الماضي لدى أربعة أشخاص دخلوا اليابان من البرازيل قادمين من منطقة الأمازون.

ويشير تحليل حديث أجرته مؤسسة «فونداكاو أوسوالدو» البحثية في ريو دي جانيرو، إلى أن السلالة البرازيلية مسؤولة بالفعل عن 90 في المائة من الإصابات في ولاية أمازوناس. كما تم رصدها في أجزاء مختلفة من البرازيل، وكذلك في دول أخرى حول العالم.

وكانت مؤسسة «أنستيتوتو بوتانتان» البحثية قد أعلنت، أيضاً، مؤخراً، أن لقاح «كورونافاك» الصيني سيتم اختباره ضد سلالة الأمازون الجديدة، لكنها لم تقدم نتائج البحث بعد.

وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة، بعد الولايات المتحدة والهند، من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا عالمياً، فيما تحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الوفيات.

إلى ذلك، أوصت السلطات الصحية في فرنسا، أمس، «بعدم إعطاء سوى جرعة واحدة» من اللقاح ضد «كوفيد – 19» للأشخاص الذين سبق أن أصيبوا بالفيروس، لتصبح أول دولة تصدر مثل هذه التوصية. وتقول الهيئة العليا للصحة في توصيتها، التي لا يزال يفترض أن تنال موافقة الحكومة، إن الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من «كوفيد – 19» قد طوروا بالفعل ذاكرة مناعية أثناء الإصابة، «وبالتالي فإن الجرعة الواحدة ستكون بمثابة منشط». وأوصت الهيئة بالانتظار «فترة ما بين 3 إلى 6 أشهر» بعد الإصابة قبل تلقي الجرعة الواحدة، بغرض الاقتصاد في توزيع اللقاحات.

وفي الأيام الماضية، تم التطرق إلى هذا الحل في عدة دراسات أجريت في الولايات المتحدة وإيطاليا، ولم يتم تقييمها بعد من قبل علماء آخرين.
سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على الوقت الأمثل لشرب القهوة

قالت الطبيبة وإخصائية التغذية الروسية، إيرينا ليزون، إن تناول القهوة في الصباح لن يضر بالصحة في حال شربها مع الطعام أو بعده. وتحدثت الطبيبة لإذاعة ...