الرئيسية » عربي و دولي » البرلمان الإيراني: انتهاء قيود التسليح على طهران إنجاز للشعب الإيراني وهزيمة لأمريكا

البرلمان الإيراني: انتهاء قيود التسليح على طهران إنجاز للشعب الإيراني وهزيمة لأمريكا

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف أن انتهاء قيود التسليح التي كانت مفروضة على بلاده يشكل “إنجازاً للشعب الإيراني وهزيمة كبيرة” لخطط الولايات المتحدة لتفعيلها.

وقال قاليباف في كلمة اليوم إن “قيود التسليح الواردة في القرار 2231 انتهت اليوم رغم الإجراء غير القانوني لتفعيل آلية الزناد من قبل الحكومة الأمريكية والذي قوبل برد فعل من المجتمع الدولي وفشل في هذه القضية” مشدداً على وجوب اتخاذ خطوات مهمة لمواجهة مزيد من الضغوط الأمريكية وكذلك القيام ببيع وشراء الأسلحة لتحويل هزيمة أمريكا إلى إنجاز استراتيجي للشعب الإيراني.

ودعا قاليباف إلى ضرورة بذل كل جهد ممكن لتسهيل أوضاع الإيرانيين ورصد العدو باستمرار والتخطيط المضاد لمؤامراته.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت الليلة الماضية عن انتهاء سريان الحظر الدولي على تسلح طهران مشيرة إلى أن رفع حظر التسلح سيسمح لإيران باستيراد وتصدير السلاح وإجراء التعاملات المالية المرتبطة بذلك وفقاً لسياساتها الدفاعية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجزائر.. ترقّب لنتائج الانتخابات وحركة “مجتمع السلم” تقول: ثمة محاولات لتغيير نتائج الانتخابات.. والحزب الحاكم سابقا يعلن فوزه بالاستحقاق

الجزائر- وكالات- تتواصل في الجزائر عملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية المبكرة، حيث أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي أن نسبة المشاركة ...