آخر الأخبار
الرئيسية » شخصية الأسبوع » البروفسور محمد إياد الشطي :

البروفسور محمد إياد الشطي :

عضو مجلس حكماء “مؤسسة تاريخ دمشق”، وعضو مجلس الأمناء في “هيئة التميز والإبداع” منذ 10 مارس (آذار) عام 2019، كما يتولى عضوية الجمعيات الأكاديمية الدولية التالية: “الكلية الأمريكية للمشرحين المرضيين”، “الرابطة الأمريكية للمخبريين السريريين”، “أكاديمية نيويورك للعلوم”، “الرابطة الأمريكية لتقدم العلوم”، “الأكاديمية الدولية للتشريح المرضي”، كما أنه عضو دولي باحث في “مؤسسة كليفلاند كلينيك”.
شغل منصب وزير الصحة في سورية بين 1987 و2003، كما كان عميداً لكلية الطب البشري في “جامعة دمشق” ووكيلاً لها، وتولى المكتب الاقليمي لـ”منظمة الصحة العالمية” في جينيف عام 1990 ليكون أول طبيب عربي يشغل هذا المنصب،واستاذ التشريح المرضي في “جامعة دمشق”، ورئيس شعبة التشريح المرضي في كل من “مستشفى المواساة الجامعي”، و”مشفى الأسد الجامعي”، ويشغل منصب رئيس الرابطة السورية للمشرحين المرضيين، ورئيس المجلس العلمي للتشريح المرضي في “الهيئة السورية للاختصاص”.
إضافة إلى شغله منصب أستاذ في “مؤسسة كليفلاند كلينيك” ورئيس شعبة باثولوجيا الجماة العصبية، وأستاذ مساهم في “الجامعة الأمريكية في بيروت”.
حاز على العديد من الجوائز، منها: جائزة الإنجاز من “الرابطة الطبية السورية الأمريكية”، جائزة التميز من “الرابطة العربية الأمريكية”، وجائزة الإنجاز من “منظمة الصحة العالمية”.
حاصل على دكتوراه في الطب من “جامعة دمشق”، وشهادة D.P.L خلويات من “جامعة كيس وسترن ريسرف” في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة شهادة البورد في تخصص التشريح المرضي ..
(سيرياهوم نيوز-اختيار د.ثائر ونوس26-6-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكاتب المسرحي الكبير سعد الله ونوس

اعداد:محمد عزوز يصادف اليوم الخامس عشر من أيار ذكرى رحيل المسرحي الكبير سعد الله ونوس وهل يمكن أن نترك ذكرى كهذه الذكرى تمر دون أن ...