آخر الأخبار
الرئيسية » جمال وموضة » البشرة الجميلة في الغذاء الصحيح

البشرة الجميلة في الغذاء الصحيح

بعد انتهاء فصل الصيف يحتمل أن تجدي بشرتك باهتة ومصابة بالتجفاف ، لمعالجة هذه المشكلة ، انتبهي إلى محتوى وجبات طعامك .

تغذية البشرة العطشانة
مع انتهاء فصل الصيف تتعرض البشرة مجدداً لاعتداءات التلوث والتوتر والتقلبات المناخية ، عليك في هذه الحالة التركيز على الأحماض الدهنية الأساسية ولاسيما أحماض أوميغا 3 و 6 ، التي تحد من خسارة الخلايا للماء . هكذا ، تصبح البشرة ناعمة ورطبة . يمكنك العثور على الأحماض الدهنية في الزيوت ( مثل الصويا أو الزيتون … ) ، والأسماك الدهنية ( مثل الأنشوفة والسردين والرنكة والتونة ) ، والفاكهة المجففة ( مثل اللوز والبندق ) والأفوكادو ، والزيتون وبزر الكتان ، ولا تنسي أهمية شرب ليترين من الماء تقريباً كل يوم واستهلاك الأطعمة الغنية بالماء مثل الفاكهة والخضار .

إخفاء التجاعيد
خلال فصل الصيف ، تعرضت البشرة للكثير من أشعة الشمس فوق البنفسجية مما عدل الكولاجين والألياف المرنة في طبقتها العلوية . هكذا تظهر التجاعيد مع مرور الوقت . لمعالجة هذه المشكلة ، ركزي على الفيتامين E  المضاد للتأكسد الذي يرمم أضرار الشمس . ومفعوله المضاد للشيخوخة يحمي الأنسجة ويتيح لها الحفاظ  على مرونتها . تناولي المكسرات ( مثل اللوز والبندق والفستق …) والحبوب الكاملة والزيوت النباتية ، واحرصي أيضاً على تناول الفيتامين A الموجودة في الزبدة والبيض ومشتقات الحليب ) لتجديد الأنسجة .

الحفاظ على بشرة نضرة
لكي تحمي البشرة نفسها من الأشعة فوق البنفسجية خلال فصل الصيف ، عمدت إلى زيادة سماكتها ، مانعة بذلك إنتاج المادة الدهنية . لذا ، تصبح البشرة أقل سماكة وتمتلىء بالبثور فور انتهاء فصل الصيف . عليك عندئذ التركيز على الزنك المضاد للتأكسد . فهو ينظم إنتاج المادة الدهنية ويسهم في اندمال الخلايا ، وبالتالي البثور . تناول ثمار البحر والأسماك والحبوب الكاملة . تجنبي في المقابل القهوة والكحول الغنية بالسموم التي تنبه البشرة تجنبي أيضاً الشوكولا والأجبان ورقاقات البطاطا المقلية واللحوم المملحة

إطالة أمد الاسمرار
بعد التوقف عن التعرض المستمر لأشعة الشمس ، تفقد البشرة اسمرارها شيئاً فشيئاً . إذا أردت إطالة أمد هذا الاسمرار ، عليك التركيز على الكاروتين الذي يؤدي دوراً مطابقاً للميلانين في إطلاق عملية الاسمرار ، والواقع أن تناول الأطعمة الغنية بالكاروتين يلون البشرة قليلاً ويجعلها مشرقة . ركزي على تناول الفاكهة والخضار ذات اللون الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر أو الأخضر ( مثل الجزر والمانجا والسبانخ والفلفل …) ولتعزيز مفعول الكاروتين ، ينصح الاختصاصيون بتناول الفيتامين C . فلا تهملي هذه النصيحة .

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل وبعد إنقاص الوزن

لأن المرأة مغرمة بالرشاقة والقوام الجميل ، فهى تسعى دائما إلى إنقاص وزنها عند إحساسها بكل زيادة وصلت إليها وتسرع بإتباع ريجيم للعودة إلى الوزن ...