الرئيسية » جمال وموضة » البشرة المختلطة تتطلب العناية أيضاً

البشرة المختلطة تتطلب العناية أيضاً

بشرتك مختلطة تجمع ما بين البشرة الجافة والدهنية؟ ترغبين في إيجاد ماسكات طبيعية لتحافظي على رونقها ونضارتها ولتبقيها بعيدة عن المشاكل الكثيرة التي تتعرض لهم البشرة؟ طبقي هذه الخلطات المخصصة فقط لنوع بشرتك أي المختلطة، وحافظي على بشرتك شابة ومشرقة.

خلطة اللوز والشوفان:

انقعي 10 حبات من اللوز في الماء طوال الليل، ثم اطحنيهم جيدًا. بعد خلط اللوز أضيفي اليه ملعقة كبيرة من دقيق الشووفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي وأخلطي المكونات كلها للحصول على خليط متجانس. قومي بتطبيق الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الباردة. كرري إستخدام هذا الخليط على بشرتك مرتين في الاسبوع لتتخلصي من الزيوت الزائدة ولتنظيف بشرتك بشكل جيد.

خلطة الخيار والبيض:

امزج ملعقة من عصير الخيار مع بياض بيضة واحدة جيداً، من ثم أضيفي اليهم 5 نقاط من زيت الليمون وإستمري بالخلط حتى تحصلي على مزيج متماسك. إغسلس بشرتك وجففيها بشكل جيّد، من ثم قومي بوضع الماسك على البشرة لمدة تتراوح بين عشرين دقيقة إلى نصف ساعة. من ثم إغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع فهي تساعد في التخفيف من البشرة الدهنية في منطقة الذقن والجبين والأنف وتعمل على تصغير المسام الواسعة فيها.

خلطة خميرة البيرة وماء الورد:

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من خميرة البيرة مع القليل من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي العجينة على وجهك مع تجنب منطقة محيط العينين واتركيها عشرين دقيقة ثم أزيليها ممن خلال غسلها بالماء الفاتر. كرري تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضارة وتحميها من الشوائب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خمس أسرار لتكوني جميلة بدون مكياج

كيف أكون جميلة بعيدا عن المساحيق التجميلية ومستحضرات المكياج؟ سؤال ربما يخطر في بال الكثيرات اللواتي يفضلن الإطلالة بمظهر طبيعي جذاب، لكن، هل هذا الأمر ...