الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » البصل يقوي مناعة الجسم

البصل يقوي مناعة الجسم

أكدت نتائج بحث أخرى أخيرا بقسم العقاقير بكلية الصيدلة – جامعة القاهرة أن تناول عصير البصل مع اللبن الزبادي أو زيت الزيتون له تأثير كبير في رفع قوة مناعة الجسم والتخفيف من تصلب الشرايين وتقليل نسبة الكوليسترول والسكري في الدم .

كما أكد البحث أن عصير البصل له تأثير قوي في علاج أية التهابات بالجسم فيما لو تم تناوله بالطريقة السليمة خلال الطعام ” بالأكل طازجا ” إضافة إلى أن البصل يعتبر مطهرا قويا للجروح والالتهابات الجلدية ، كما أنه يصل إلى الرئتين فيفرز بهما مادته الزيتية التي تقضي على الميكروبات أو الفيروسات ، كما ثبت أن عصير البصل يساعد بطريقة غير مباشرة على علاج الربو وضيق التنفس لتأثيره المضادة لمادة ” الهستامين ” المسببة لضيق التنفس والربو .

من ناحية أخرى أكد البحث ذاته قدرة زيت السمسم على علاج مرض ارتفاع ضغط الدم بشكل فعال وتحقيق نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة تتراوح بين 38 % و 51 % وبناء على تلك الدراسة التي أجريت على 350 مريضاً فإنها توصي مرضى ارتفاع ضغط الدم باستبدال جميع الزيوت التي يتعاطونها في طهو طعامهم بزيت السمسم والمواظبة على ذلك لمدة لا تقل على ثلاثة أشهر بشرط عدم كسر هذا النظام ولو ليوم واحد .

وقد ثبت أن زيت السمسم يحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة والمفيدة جدا لصحة القلب وتوسيع الأوعية الدموية .

سيريا هوم نيوز /4/ موقع طرطوس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العالمية تصنف السلالة الجديدة لكورونا أنها مقلقة وتسميها (أوميكرون)

صنفت منظمة الصحة العالمية اليوم السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا والتي تم رصدها في جنوب إفريقيا بأنها “مقلقة” مطلقة عليها تسمية “أوميكرون”. ونقلت رويترز ...