آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » البنتاغون للميادين: روسيا لم تتخذ قراراً باستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا

البنتاغون للميادين: روسيا لم تتخذ قراراً باستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا

المتحدث باسم البنتاغون يؤكّد للميادين عدم وجود أي معلومات أميركية بشأن اتخاذ روسيا قراراً باستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

جدّد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، باتريك رايدر، القول إنّ التقييمات الأميركية “لا تشير إلى أنّ روسيا اتخذت قراراً باستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا”.

 

ورداً على سؤال للميادين، شدّد رايدر على أنّ هذه المسألة “تمثل قضية بالغة الأهمية، والولايات المتحدة تتعامل معها بقدر كبير من الجدية”، مضيفاً: “لم يجرِ تسجل أي تطورات على هذا الصعيد”.

وأضاف: “في الوقت الحالي، لم نرَ ما يشير إلى أنّ روسيا اتخذت قراراً باستخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا، وهذا أمرٌ سنستمر في التعامل معه بقدر كبير من الجدية، ونستمر في مراقبته من كثب”.

 

اقرأ أيضاً: روسيا: لا رابح في الحرب النووية ولا ينبغي إطلاقها

 

وأكّد البنتاغون مراراً أنّ الولايات المتحدة ليس لديها أي إشارة تشير إلى أنَّ روسيا تعتزم استخدام سلاح نووي في إطار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

 

وفي وقتٍ سابق، أعرب مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، سيرغي ناريشكين، عن قلق بلاده إزاء خطاب الغرب بشأن إمكان استخدام الأسلحة النووية، مؤكداً رفض موسكو هذا الخطاب.

 

بدوره، أكّد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة قسطنطين فورونتسوف، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أنّ روسيا لم تهدد ولا تهدد كييف باستخدام السلاح النووي ضدها.

 

سيرياهوم نيوز 1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة «قسد» أفضت إلى سرقة منازل المدينة.. وناشطون: هدفها لفت الانتباه الإعلامي والشعبي عن جرائمها … «تحالف واشنطن» يعمل على تجهيز قاعدة جديدة في الرقة!

بينما تعمل قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده أميركا بذريعة محاربة الإرهاب على تجهيز قاعدة عسكرية جديدة في المحافظة، كشفت تقارير أن ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- ...