الرئيسية » عربي و دولي » البيت الأبيض يدافع عن قرار عدم فرض عقوبات على ولي العهد السعودي لدوره في مقتل خاشقجي

البيت الأبيض يدافع عن قرار عدم فرض عقوبات على ولي العهد السعودي لدوره في مقتل خاشقجي

دافعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرارها بعدم فرض عقوبات على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشكل شخصي، لدوره في مقتل الصحفي السعودي بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية جمال خاشقجي، حيث أكد البيت الأبيض أنه لا توجد إجراءات أخرى وشيكة ضد المملكة.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد ، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي فى برنامج “فوكس نيوز صنداي” إن “الولايات المتحدة تاريخيا لا تفرض عقوبات على قادة دول لنا معها علاقات دبلوماسية أو حتى بعض الدول ممن ليس لدينا معها علاقات دبلوماسية”.

وقالت إنه “خلف الكواليس هناك مجموعة من المحادثات الدبلوماسية ” . وعلى الرغم من تصريح الرئيس جو بايدن يوم الجمعة في مقابلة مع يوروفيجن بأننا نتجه للإعلان عن تغييرات كبيرة اليوم ويوم الاثنين، وتصريح مشابه بالبيت الأبيض صدر أمس السبت، قالت الإدارة إنها لا تخطط لاتخاذ خطوات أبعد من العقوبات المحدودة المعلن عنها بالفعل على بعض المسؤولين السعوديين.

وقال البيت الأبيض في بيان إن “إعادة تقييم العلاقات مع السعودية بدأت في العشرين من كانون ثان/ يناير وهي جارية”.

وقالت ساكي إن “الإدارة اتخذت مجموعة واسعة من العقوبات الجديدة يوم الجمعة. وسيشير الرئيس إلى حقيقة أن وزارة الخارجية ستوفر المزيد من التفاصيل وستشرح بالتفصيل عن هذه الإجراءات، وليس الإعلان عن إجراءات جديدة”.

(سيرياهوم نيوز-رأي اليوم1-3-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية وروسيا: الدول الغربية تخصص أموالاً لمنع عودة المهجرين.. ومقررات (مؤتمر بروكسل) تزعزع الأوضاع في سورية والمنطقة

أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية المشتركة لتنسيق عودة المهجرين أن الدول الغربية تخصص أموالاً لمنع عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم وأن ما سمي (مؤتمر بروكسل) ...