الرئيسية » غير مصنف » التجارة الداخلية : تشكيل لجان محلية تحدد جداول دورية للأسعار كلما اقتضت الحاجة

التجارة الداخلية : تشكيل لجان محلية تحدد جداول دورية للأسعار كلما اقتضت الحاجة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم قرارا يقضي بتشكيل لجان تحديد الأسعار بالمحافظات ومهمة اللجنة المشكلة ودورها في عملية التسعير.
وتتألف اللجنة وفقا للقرار من عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المسؤول عن القطاع التمويني ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو من ينوب عنه أثناء غيابه عضوا ونائبا للرئيس وممثل عن اتحاد الجمعيات الحرفية المعني عضوا و رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك عضوا ومقررا.
وحدد القرار مهمة اللجنة بإصدار جداول تسعير شاملة للمواد الضرورية الغذائية وغير الغذائية المنتجة محليا بشكل دوري كلما اقتضت الحاجة استنادا إلى أسعار المواد والسلع المحددة مركزيا من الوزارة أو مكانيا من قبل مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات،وتحديد بدل أداء الخدمات المقدمة مكانيا بكافة أنواعها ومسمياتها وفق الواقع الفعلي وفي ضوء القوانين والأنظمة النافذة، ويحق لرئيس اللجنة أن يدعو ممثلين عن الوزارات المعنية والنقابات والاتحادات المهنية والغرف التجارية أو الصناعية او الزراعية أو من يراه مناسبا بحسب الموضوع المدروس لحضور اجتماعات اللجنة إذا دعت الضرورة وذلك للاستئناس برأيهم عند بحث الأمور المتعلقة بهم ودون ان يكون لهؤلاء صفة العضوية في اللجنة.
وتلتزم اللجنة بتوجيهات الوزارة في الأسس والضوابط المعتمدة لتحديد الأسعار وبدل أداء الخدمات وتصدر القرارات الناظمة لها حسب الأصول وتعقد اللجنة اجتماعاتها داخل أو خارج أوقات الدوام الرسمي كل 15يوما أو كلما اقتضت الضرورة بدعوة من رئيسها.

رولا عيسى

سيرياهوم نيوز 6- الثورة اون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعترافات مواطن ميسور (مستور) (2)

| إسماعيل مروة الخميس, 02-09-2021 أؤكد مجدداً أنني لا أتحدث عن طبقة الفقراء من الناس، وإنما أتحدث عن اعترافات الميسورين الذين تحولوا إلى مستورين بالاقتصاد، ...