آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » “التحرش زاد ليه” هاشتاج ينكأ جراح المصريين بعد حادثة فتاة المعادي الشنيعة.. القبض على القتلة والكاميرات تكشف السر.. نشطاء يتساءلون: ماذا بعد الغضب؟ هل تفعلها الدولة وتعدم الجناة في ميدان عام؟

“التحرش زاد ليه” هاشتاج ينكأ جراح المصريين بعد حادثة فتاة المعادي الشنيعة.. القبض على القتلة والكاميرات تكشف السر.. نشطاء يتساءلون: ماذا بعد الغضب؟ هل تفعلها الدولة وتعدم الجناة في ميدان عام؟

محمود القيعي:

لا تزال توابع قتل فتاة المعادي ” مريم محمد علي ” في شارع 9 بحي المعادي بالقاهرة مستمرة.

الجديد كان في نجاح مباحث القاهرة في إلقاء القبض على المتهمين بقتل الفتاة أثناء سرقة حقيبتها بالقوة بعد تحديد مكان اختبائهم.

ومن خلال فحص كاميرات المراقبة تم تحديد السيارة المستخدمة في الواقعة والتي تبين أنها غير واضحة الأرقام، ولكن تم التوصل لخط سيرها بمنطقة دار السلام، و تبين أنها سيارة ميكروباص بيضاء اللون تحمل أرقام  5922 ب دملك محمد عبد العزيز محمد أمين وشهرته حماصة مواليد  1969 سائق ومقيم في حي مصر القديمة ،وتم التوصل إلى أنه يقوم بايجار السيارة لسائقين.

وتم تقنين الإجراءات وضبط المتهمين والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا لارتكاب وقائع سرقات حقائب السيدات.

لماذا زادت البلطجة في الشارع المصري؟

نشطاء تساءلوا عن أسباب زيادة البلطجة في الشارع المصري لاسيما في الأيام الأخيرة، واتهم بعضهم أفلام السبكي بأنها مسئولة عن تردي الأخلاق.

من أمن العقوبة أساء الأدب

آخرون طالبوا بتشديد العقوبات على الجرائم التي تضرب الشارع المصري في مقتل، مؤكدين أن من أمن العقوبة أساء الأدب.

الأسباب

محمد رزق عدد أسباب زيادة الجرائم في الشارع المصري، وذكر منها:

البعد عن الدين.

التصعيب في الزواج

ارتفاع نسبة البطالة لأن الانشغال يصرف الذهن إلى ما شُغِل به.

الانفلات الأمني

الانفلات الأخلاقي.

لا يوجد قانون

في ذات السياق انتقد عدد من النشطاء غياب دور الدولة التي تساهلت في تطبيق القانون بكل حزم على الجميع .

ماذا بعد الغضب؟

نشطاء آخرون قالوا إن المجتمع سيغضب عدة أيام بعد جريمة المعادي الشنيعة ثم لا يلبث أن ينسى إلا أن يفجع الناس حادثة أخرى أشد.

هل تفعلها الدولة؟

في ذات السياق طالب عدد من النشطاء بإعدام قتلة فتاة المعادي في ميدان عام، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الفساد في الأرض فهل تستجيب الدولة؟

غياب الرجولة

نشطاء تساءلوا عم أسباب غياب الرجولة بالمعني الحقيقي ،وذكّر بعضهم بقول المتنبي: ولا تنفع الخيل الكرام ولا القنا ** إذا لم يكن فوق الكرام كرام.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 16/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء إثيوبيا: سنبني 100 سد العام المقبل.. مصر ترفض تصريحاته وتؤكد أنها كاشفة لسوء نية أديس أبابا.. وخبراء مصريون يؤكدون أنه لا بديل عن تدمير السد الإثيوبي اليوم قبل الغد

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي: واصل رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد إطلاق تصريحات جديدة لإشغال الرأي العام الداخلي الاثيوبي، واستفزاز الخارج، كاشفا عن ...