الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية:التشاركية الحقيقية مع مؤسسة الأغا خان في مجال الطفولة المبكرة

التربية:التشاركية الحقيقية مع مؤسسة الأغا خان في مجال الطفولة المبكرة

خلال حضوره حفل اختتام دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة التي أقامتها وزارة_التربية/ المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون مع مؤسسة الآغاخان التنموية.
وزير_التربية الدكتور دارم طباع، أشار إلى التشاركية الحقيقية  في العمل مع مؤسسة الآغاخان في مجال الطفولة المبكرة وبناء القدرات، لافتاً إلى أن هذه الدورة هي تجسيد حقيقي لرغبة الحكومة السورية ووزارة التربية في إعداد أطر مؤهلة في مجال الطفولة المبكرة، موضحاً سعي الوزارة لجعل مرحلة الطفولة المبكرة جزءاً من مرحلة التعليم الأساسي، ومتابعة تحقيق ذلك من خلال تأمين البنية التحتية، والسعي لبناء غرف صفية وتأمين مستلزماتها، واستقطاب المزيد من الاطفال، وإعداد مربيات من خلال إعداد فريق متكامل.
#الممثل_المقيم_لشبكة_الاغاخان_للتنمية_في_سورية  اللواءمحمد سيفو ، أكد أن التعاون والتنسيق مع وزارة التربية قائم منذ عام 2020، فضلاً عن عقد  عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم،  والمشاركة في إعداد الاستراتيجية الوطنية للطفولة المبكرة، والتعاون مع منظمة اليونسكو ووزارة التربية لإعدادفريق من المتدربين في مجال الطفولة المبكرة، وإنجاز دليل مربيات رياض الأطفال، والمشاركة في الدورة الحالية التي تخررج منها /40/متدرباً.
مديرة_المركز_الاقليمي_لتنمية_الطفولة_المبكرة كفاح الحداد، أوضحت أهمية هذه الدورة التدريبية لإعدادفريق وطني مؤهل و متخصص  في مجال الطفولة المبكرة،  قام بتدريبه مدربون اختصاصيون من المركز الإقليمي، ومن مؤسسة الآغاخان، المؤسسة العريقة بعملها في مجال الطفولة، لافتة إلى أن هذا الفريق سيحمل رسالته التدريبية،
وينقلها إلى كل العاملين في الرياض الحكومية والخاصة من خلال التدريب المستمر، وتنفيذ الخطة الفرعية للمركز في المحافظات جميعها بإشراف المركز و الآغاخان.
#ثم تم تسليم شهادات مشاركة للمتدربين والمدربين من قبل وزير التربية  وصحبه.
حضر حفل الاختتام معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة التربية غسان شغري.
(سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي_في_وزارة_التربية31-10-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صور فضائية لتحديث الخارطة المدرسية

  وقعت وزارة التربية مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد، حول تزويد وزارة التربية بصور فضائية عالية الدقة للمحافظات كافة، ونظام المعلومات الجغرافي ...