آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تحدد موعد التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي على مستوى سورية

التربية تحدد موعد التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي على مستوى سورية

حددت وزارة التربية موعد التصفيات النهائية على مستوى سورية وذلك يوم السبت الـ 18 من الشهر الجاري للطلاب الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية من محافظات دمشق وريفها والقنيطرة والسويداء وحمص ودرعا ودير الزور ومدارس أبناء وبنات الشهداء.

 

وحددت الوزارة وفق بيان تلقت سانا نسخة منه يوم الأحد الـ 19 من الشهر الجاري موعد التصفيات النهائية للطلاب من محافظات الحسكة واللاذقية وطرطوس وحلب وحماة وإدلب والرقة.

 

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الطلاب الذين تأهلوا إلى تصفيات المرحلة النهائية من مدارس المتفوقين والأمانة السورية للتنمية يشاركون وفق مواعيد محافظاتهم.

 

يذكر أنه تأهل إلى المرحلة النهائية للمبادرة 109 طلاب من مختلف المحافظات حيث سيتم اختيار 10 طلاب للتنافس على المستوى العربى الذي سيقام بدبي في شهر تشرين الأول القادم.

 

وكانت وزارة التربية حددت في وقت سابق اليوم أفضل خمس مدارس وخمسة منسقين من مختلف المحافظات للمشاركة بالتصفيات النهائية للمسابقة.

 

وحسب بيان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه فإن الاختيار تم وفق معايير تقييم معتمدة موضحة أنه تم تحديد يوم الخميس القادم لاختيار المدرسة الفائزة من المدارس الخمس ويوم الجمعة القادم لاختيار المنسق الفائز وذلك بمشاركة لجنة من الإمارات حيث ستتم المشاركة افتراضيا عبر الانترنت.

 

وستشارك المدرسة الفائزة والمنسق الفائز على مستوى سورية بالتصفيات على المستوى العربي التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتحدي القراءة العربي مبادرة أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة بنسختها السادسة وتشارك فيها سورية للمرة الأولى وهي عبارة عن منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلاب من مختلف الصفوف ويطلب من كل مشارك قراءة خمسين كتابا من خارج المقرر الدراسي.

 

وشارك بالنسخة الخامسة من التحدي 52 دولة وأكثر من 21 مليون طالب من 96 ألف مدرسة و134 ألف مشرف.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية 2024

يشارك الفريق الوطني للمناظرات المدرسية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية لعام 2024 التي تستضيفها صربيا خلال الفترة ما بين الـ 16 والـ 26 من شهر تموز ...