الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تصدر نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

التربية تصدر نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي، لدورة عام 2024.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت  سانا نسخة منه اليوم أن عدد المسجلين لهذا الاختبار بلغ 56025 طالباً وطالبة، منهم 19388 في الفرع العلمي و36637 في الفرع الأدبي، حيث بلغ عدد الناجحين في الفرع العلمي 6948 طالباً بنسبة نجاح 36.69  بالمئة، كما بلغ عدد الناجحين في الفرع الأدبي 17683 طالباً بنسبة نجاح 50.14 بالمئة.

وأوضحت الوزارة أنه تم نشر هذه النتائج على موقع الوزارة في شبكة الإنترنت، وتشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة ويمكن الحصول عليها من خلال الدخول إلى موقع الوزارة.

وبينت الوزارة أنه على الطالب الناجح في الاختبار أن يتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة في المحافظة التي تقدم بها للاختبار حصراً وبالفرع الذي اختاره في طلبه، وعلى الطالب الناجح في الاختبار مراجعة دائرة الامتحانات بعد صدور تعليمات التسجيل للامتحانات العامة لدورة 2024 للحصول على إشعار النجاح والتسجيل.

وأكد وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في تصريح لمراسلة سانا أن نتائج هذا الاختبار تثبت جدية الراغبين من الطلاب المتقدمين بصفة دراسة حرة بالتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، الأمر الذي يؤدي إلى الحد من الهدر والإسهام في ضبط العملية الامتحانية العامة ورفد المجتمع بمخرجات ذات معارف ومهارات جيدة، مبيناً أن هذا الاختبار وتوقيته شكّل دافعاً لالتزام الطلاب في مدارسهم والحدّ من التسرب في التعليم المهني.

يذكر أن هذا العام تم التنويع في نماذج أسئلة الامتحان في القاعة الواحدة وفق ثلاثة نماذج امتحان، وتخصيص المراكز الامتحانية في مدرجات الكليات الجامعية في المحافظات.

يشار إلى أن الاختبار جرى في الـ 25 من تشرين الثاني الماضي، وتم في 475 مركزاً امتحانياً بمختلف المحافظات.

رحاب علي

 

 

سيرياهوم نيوز٣ _سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لن اكون متواطئا… لماذا تجاهل الاعلام الغربي حادثة ارون بوشنل؟

اسيا العتروس لم يجد الخبر المتعلق بما بات يعرف بحادثة آرون بوشنل موقعا لها في الاعلام الغربي الذي تجاهل كليا اقدام جندي امريكي مباشر على ...