الرئيسية » الأخبار المحلية » التربية تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة و12 طالباً وطالبة يحصلون على العلامة التامة بالفرع العلمي

التربية تصدر نتائج الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة و12 طالباً وطالبة يحصلون على العلامة التامة بالفرع العلمي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لعام 2024.

وقال وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في حديث لقناة التربوية: إن نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت 57.09 بالمئة، وفي الفرع الأدبي 44.93 بالمئة، وفي الثانوية الشرعية 49.11 بالمئة، وفي الثانوية المهنية النسوية 43.92 بالمئة، في حين بلغت نسبة نجاح الثانوية الصناعية 49.06 بالمئة والثانوية التجارية 45.14 بالمئة.

وأضاف المارديني: حصل على العلامة التامة 2900 في الفرع العلمي 12 طالباً وطالبة، وهم جود وائل يازجي وراني فاروق شعبان من ريف دمشق، وفؤاد موسى إبراهيم من حمص، وجان عبد الله صائغ وانجي وسيم الرزوق من حلب، وعلي لؤي ديب وباسمة أحمد بشير ونور نسيم عيسى من اللاذقية، وجمال الدين علي عجيب وعلي محمد حسن وخضر رافع ونوس ونسرين ظافر مصطفى من طرطوس، وفي الفرع الأدبي كان ترتيب الطلبة الخمسة الأوائل على سورية تالة فريد خير من السويداء، وسما بشار مصلح المسالمة من درعا، وطيب نادر نادر من السويداء، وحلا أسامة مرعي من حلب، وهبه علي دروبي من طرطوس.

وبين الوزير المارديني أنه في الثانوية الشرعية نالت الطالبة شذى مدحت الحمصي المرتبة الأولى 4432 درجة، وفي الشهادة الثانوية المهنية النسوية نالت الطالبة ريتا ناصر نعمان المرتبة الأولى 4197 درجة، وفي الشهادة الثانوية المهنية الصناعية حصل الطالب محمد رياض الرفاعي على المرتبة الأولى 4445 درجة، وفي الشهادة الثانوية المهنية التجارية حصلت الطالبة آية ماهر حاج شيخو على المرتبة الأولى 4490 درجة.

وأوضح وزير التربية أنه تقدم إلى الفرع العلمي 144983 طالباً وطالبة، نجح منهم 83950 طالباً وطالبة، وفي الفرع الأدبي تقدم 56290 طالباً، وطالبة نجح منهم 25292 طالباً وطالبة.

وفي الشهادة الثانوية الشرعية بلغ عدد المتقدمين 1853 طالباً وطالبة، نجح منهم 910 طلاب، وفي الشهادة الثانوية المهنية النسوية بلغ عدد المتقدمين 3429 نجح منهم 1506 طلاب، وفي الشهادة الثانوية المهنية الصناعية بلغ عدد المتقدمين 15217 طالباً وطالبة نجح منهم 7547 طالباً، وفي الشهادة الثانوية المهنية التجارية بلغ عدد المتقدمين 5663 طالباً نجح منهم 2556 طالباً.

ولفت الوزير إلى أنه تم إصدار النتائج بواسطة شبكة التربية للمعلومات لجميع المحافظات، إضافة إلى نشر النتائج على موقع الوزارة وتشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة متوجهاً بالشكر إلى جميع العاملين في وزارة التربية والجهات التي ساعدت الوزارة في إنجاز الامتحانات.

أسماء الطلبة الأوائل في الفرع العلمي:

أسماء الطلبة الأوائل في الفرع الأدبي:

أسماء الطلبة الأوائل في الثانويات الشرعية والمهنية النسوية والصناعية والتجارية:

سيرياهوم نيوز٣_سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تصدر نتائج امتحان شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 للعام الدراسي.   وبين وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني في تصريح للصحفيين أن ...