الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية تعلن نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية الدورة الاستثنائية عام 2020م

التربية تعلن نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية الدورة الاستثنائية عام 2020م

أعلنت وزارة التربية لأبنائها التلاميذ والمواطنين الأعزاء في هذا اليوم الأحد 30/8/2020م نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية للدورة الاستثنائية عام /2020/م والتي تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها العاملون جميعاً في وزارة التربية.
* وكانت النتائج وفق الآتي :
1- شهادة التعليم الأساسي:
ـ بلغ عدد المتقدمين /11965/ تلميذاً وتلميذة، نجح منهم /5248/ تلميذاً وتلميذة، وبذا تكون نسبة النجاح /43.86%/
2- الإعدادية الشرعية:
ـ بلغ عدد المتقدمين /10/ تلاميذ، نجح منهم /10/ تلاميذ، وبذا تكون نسبة النجاح /100%/ .
لقد تم إصدار النتائج بواسطة شبكة التربية للمعلومات في المحافظات جميعها ولبعض المدارس التي ترتبط مع الشبكة مباشرة (إنترانيت) كما نُشرت هذه النتائج على موقع الوزارة في شبكة الإنترنيت تشمل أسماء الناجحين والراسبين ودرجاتهم المفصلة ، ويمكن الحصول على هذه النتائج من خلال الدخول إلى موقع الوزارة :
وفي هذه المناسبة تتوجه وزارة التربية بالشكر إلى جميع الزميلات والزملاء من معلمين ومدرسين على الدور الذي يقومون به بتنشئة أبنائنا تنشئةً صحيحةً ليكون الوطن واقعاً مشرقاً ومشرّفاً، لأنها تعوّل على هؤلاء الأبناء ليبنوا سورية المتجددة في قادم الأيام.
وتهيب بأبنائها الطلبة وأهاليهم الكرام اطراد الثقة بمؤسستهم التربوية التي تعمل بجهود متضافرة لبقاء امتحاناتنا نزيهةً ترتقي بمستواها إلى المستوى الحضاري لأمتنا وإنساننا ومستقبلنا.
كما تتوجه بالشكر إلى الجهات جميعها التي ساعدت وزارة التربية في إنجاز الامتحانات لاسيما السيد وزير الداخلية ورجال قوى الأمن الداخلي، وأيضاً السيد وزير الإدارة المحلية والسادة المحافظون.
وأخيراً تبارك للأبناء الذين نجحوا في شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، وتدعو الذين لم يحالفهم التوفيق إلى الجد والمثابرة
(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي30-8-2020).
x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مركز الرياضيات والتفكير للموهوبين بحمص

تمام الحسن افتتحت مديرية تربية حمص اليوم مركز الرياضيات والتفكير للموهوبين في مدرسة الشهيد وصفي الصباغ بالمدينة. ويضم المركز الذي تم تخصيصه ضمن قاعة بالمدرسة ...