آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » التطبيع يتسارع.. نتنياهو يزور الإمارات والبحرين مطلع الأسبوع المقبل

التطبيع يتسارع.. نتنياهو يزور الإمارات والبحرين مطلع الأسبوع المقبل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يقوم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بزيارة إلى دولتي الإمارات والبحرين في الأسبوع المقبل، اعتباراً من الأحد حتى الأربعاء، وذلك بعد اتفاقات التطبيع التي تمت بين تل أبيب وكل من أبو ظبي والمنامة.
وتحدثت هيئة البث الإسرائيلية «كان»، حسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك» عن أنه من المتوقع أن يقوم نتنياهو بأول زيارة علنية له إلى الخليج، حيث يتوجّه إلى مملكة البحرين الأسبوع المقبل.
بدورها قالت صحيفة «إسرائيل اليوم» ، حسبما نقلت وكالة «الأناضول»: إن نتنياهو، سيجري الأسبوع المقبل ما وصفتها ب”زيارة تاريخية» إلى كل من الإمارات والبحرين.
وأفادت الصحيفة، بأنه من المقرر أن يسافر نتنياهو مطلع الأسبوع المقبل في أول زيارة علنية إلى أبو ظبي والمنامة.
وأوضحت أن نتنياهو سيلتقي خلال زيارته ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى الـخليفة، الذي هاتفه رئيس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم.
وقالت : «يجري مسؤولو مكتب نتنياهو الترتيبات الأخيرة للرحلة مع مكتبي ابن زايد وآل خليفة في أبو ظبي والمنامة».
وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية عديدة أمس أن نتنياهو زار السعودية يوم الأحد الماضي، وأجرى محادثات سرية مع ولي العهد في النظام السعودي محمد بن سلمان.
وأفادت وسائل الإعلام، أن رئيس وكالة الاستخبارات يوسي كوهين، رافق نتنياهو في زيارته إلى مدينة «نيوم» في شمال غرب السعودية، والتي تعتبر أقرب نقطة إلى إسرائيل، وأنه التقى فيها محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.
كما أعلن راديو جيش الاحتلال الإسرائيلي أن وفداً إسرائيلياً قام بزيارة إلى السودان، أمس، بعد تعهّد الجانبين بالعمل نحو إقامة علاقات طبيعية، وكشف مصدر في الحكومة السودانية اليوم، عن أن زيارة الوفد الإسرائيلي كانت قصيرة، حيث غادر الوفد في اليوم ذاته، واصفاً إياها بـ«الناجحة».

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 24/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقالة الحكومة الهولندية بسبب “فضيحة إعانات الأطفال”

أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الجمعة (15 كانون الثاني/يناير) استقالة حكومته بسبب فضيحة واسعة اتهمت فيها آلاف العائلات خطأ بالاحتيال. وأعلن روته في مؤتمر صحافي استقالة ...