الرئيسية » الأخبار المحلية » التعاون المشترك محور مباحثات وفد من محافظة روستوف الروسية في اللاذقية

التعاون المشترك محور مباحثات وفد من محافظة روستوف الروسية في اللاذقية

بحث وفد من محافظة روستوف في روسيا الاتحادية برئاسة نائب وزير الصناعة والطاقة أتمانسييف أندريه أناتوليفيتش مع محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال إمكانيات التعاون المشترك وسبل تعزيزه.

 

وتركزت المحادثات على الخطوط العريضة لإنجاز اتفاقية للتعاون المشترك بين المحافظتين والتي تشمل الجوانب الاقتصادية والتجارية والثقافية والاجتماعية والتقنية والعلمية.

 

وأوضح رئيس الوفد الروسي في تصريح للصحفيين أن المباحثات تمثل خطوة على الطريق الصحيح نحو التوصل للاتفاق النهائي بين الجانبين في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة والزراعة والثقافة وغيرها من المجالات المشتركة.

 

من جهته أكد هلال أن المباحثات تناولت اتفاقية التعاون المقترحة بين الجانبين والمجالات الممكنة لدفع هذه العلاقات بموجبها بالاستفادة من المقومات المتوافرة فيهما مشيراً إلى أن الاتفاقية ستكون دعامة لتعزيز التبادل التجاري والثقافي والعلمي بين اللاذقية وإقليم روستوف وتصب في مصلحة الشعبين الصديقين السوري والروسي مثمنا دعم روسيا الاتحادية لسورية في حربها على الإرهاب.

 

حضر جلسة المباحثات رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي وأمين عام المحافظة رفعت محمد ورئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي ومديرا الشؤون الفنية الدكتورة داليا المحرز ودعم القرار والتخطيط الإقليمي بالأمانة العامة للمحافظة المهندس رئيف الصايغ.

 

كما عقد وفد من محافظة نيجني نوفغورود في اقليم روستوف برئاسة نائب المحافظ بانيكوف بيوتر فيتاليفيتش مع وفد من محافظة اللاذقية برئاسة رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب اجتماعا بحث مجالات التعاون الممكنة في إطار البحث عن فرص استثمارية واعدة.

 

وتناول البحث بين الجانبين مجالات التبادل الزراعي ومنها الحمضيات والزيوت والتعاون في مجالات التربية والتعليم والثقافة والتقانة إضافة إلى تبادل الوفود التجارية من رجال الأعمال والمستثمرين بين الجانبين لتعزيز مجالات التعاون.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران

    استقبل السيد الرئيس بشار الأسد كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي والوفد المرافق له.   وأكد الرئيس الأسد ...