آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التعليم العالي تصدر مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية إلى الكليات الطبية في الجامعات الحكومية

التعليم العالي تصدر مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية إلى الكليات الطبية في الجامعات الحكومية

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية إلى الكليات الطبية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2020-2021.

وتضمن إعلان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه أحكام وشروط ومواعيد التقدم إلى مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية (عام وموازي) إلى إحدى الكليات الطبية (طب بشري-طب أسنان- صيدلة) في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس وجامعة الفرات لأبناء المحافظات الشرقية وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية فقط.

وبينت الوزارة أنه يتقدم إلى هذه المفاضلة جميع الطلاب المستجدين المسجلين في السنة التحضيرية للعام الدراسي 2020-2021 سواء تقدموا إلى امتحانات السنة التحضيرية أو لم يتقدموا أو قاموا بإيقاف تسجيلهم لمدة فصل دراسي واحد وكذلك الطلاب الذين أوقفوا تسجيلهم لمدة عام كامل للعام الدراسي 2019-2020 يتقدمون إلى هذه المفاضلة ويتم فرزهم على معدل الشهادة الثانوية فقط.

ولفتت الوزارة إلى أن تقديم طلبات مفاضلة الفرز إلى المراكز المعتمدة في الجامعات يبدأ اعتباراً من صباح يوم الاحد المقبل ولغاية يوم الاثنين 27-9-2021 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً باستثناء يومي الجمعة والسبت.

ودعت الوزارة الطلاب إلى الالتزام بتدوين 5 رغبات على الأقل وحتى العدد المتاح لهم في بطاقة المفاضلة ولجميع أنواع المفاضلات و3 رغبات على الأقل للمسجلين على مقاعد أبناء المحافظات الشرقية.

ووفق الإعلان يتم التفاضل بين الطلاب وفق المعدل التفاضلي النهائي للفرز وفي حال تساوي المعدل التفاضلي للطلاب عند الحد الأدنى للقبول ينظر إلى علامة الشهادة الثانوية ولا يسوى وضع الطالب الذي رفضت جميع رغباته المدونة في بطاقة المفاضلة ويحق له في هذه الحالة تغيير قيده إلى كلية أخرى غير الكليات الطبية مهما كانت نتيجته بالسنة التحضيرية وفق الشروط الخاصة بتغيير القيد.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تطلب من الجامعات الخاصة التقيد بالرسوم المحددة للطلبة الجدد والقدامى

طلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الجامعات الخاصة التقيد والالتزام بتقاضي الرسوم من الطلبة الجدد والقدامى وبما لا يتجاوز الحد الأعلى لعدد الساعات المعتمدة ...