آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » التغلب على رائحة الأقدام الكريهة

التغلب على رائحة الأقدام الكريهة

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن رائحة الأقدام الكريهة تنشأ بسبب التعرق المفرط في هذه المنطقة، التي تحتوي على غدد تعرق أكثر من أي موضع آخر بالجسم.

وأوضحت الرابطة أنه يمكن مواجهة الرائحة الكريهة المنبعثة من الأقدام بواسطة مزيل عرق مخصص للأقدام يحتوي على نسبة ألومنيوم أعلى من مزيل العرق العادي.

كما ينبغي أيضاً غسل الأقدام جيداً بصورة متكررة بواسطة الماء والصابون، مع مراعاة تجفيفها جيداً للحيلولة دون تكاثر البكتيريا والفطريات في الفراغات بين الأصابع.

ومن المهم أيضاً ارتداء أحذية خفيفة ومفتوحة خلال فصل الصيف بصفة خاصة لتوفير تهوية جيدة للأقدام؛ نظراً إلى أن الأحذية السميكة والمغلقة تحول دون تبخر العرق. ويراعى أيضاً التبديل بين الأحذية وعدم ارتداء نفس الحذاء كل يوم.

ولتجنب رائحة القدمين الكريهة يُفضل دوماً ارتداء الأحذية ذات التهوية الجيدة أو الأحذية الجلدية أو المصنوعة من القماش الطبيعي، فهذه تُعد من أفضل الأحذية المغلقة المصنوعة من مواد غير طبيعية.

كما يُفضل محاولة عدم ارتداء نفس الحذاء ليومين متتاليين خاصة إذا كانت الأحذية رطبة بسبب العرق، فيجب السماح للأحذية بالجفاف وإذا كان الشخص يستخدم الوسائد المبطنة فيجب إخراجها من الحذاء لتجف.

وذا كان الشخص يعاني من مشكلة فرط التعرق، ولكن التغيرات في نمط الحياة وطبيعة الأنشطة اليومية لا تحسن الوضع بما فيه الكفاية، فيمكنه محاولة عدد من العلاجات الطبية بما في ذلك العلاج بالتيار الكهربائي.

وهنا يتم وضع أكف القدم في حوض مليء بالماء يتم من خلاله تمرير تيار كهربائي ضعيف، وهذا التيار يسد الغدد العرقية بشكل مؤقت، وقد أثبتت فعالية العلاج في 80 إلى 90 في المئة من الحالات، ولكنه ينطوي على الوصول المنتظم إلى عيادة الأمراض الجلدية التي يُجرى فيها.

سيرياهوم نيوز 6 – البعث

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاب يضرم النار في نفسه من أجل مباراة

أحدث ناشط بيئي حالة من الفوضى في مباراة تنس بالعاصمة البريطانية لندن، عندما اقتحم الملعب وقد أضرم النار في نفسه، ما أدى إلى توقف مباراة ...