الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » التفاح يقاوم أورام القولون والمستقيم

التفاح يقاوم أورام القولون والمستقيم

يقول المثل البريطاني إن أكل تفاحة في اليوم يغنيك عن زيارة الطبيب .
يعد التفاح من الفواكه المهمة لصحة الإنسان ، سواء تم تناوله بشل كامل أو على شكل عصير .

مضاد للأورام

وتشير دراسة حديثة أجريت على التفاح إلى أنه غني بأحماض دهنية، وهي التي تقوم بحماية القولون والمستقيم من الأورام وأضافت الدراسة التي نشرتها المجلة الطبية Medicine and Nutrient أنه بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، فإن التفاح يحتوي على مادة البكتين وهذه المادة هي الأخرى تحارب أي ظهور للخلايا السرطاني ، إضافة إلى ذلك، فإن وجود الألياف بكثرة في قشر التفاح وفي اللب نفسه، كلها تساعد على عملية الهضم، ما يجعل المستقيم في حالة من العمل العادي وغير المجهد، وبالتالي عدم ظهور أية احتقانات دموية في أثناء الخروج وهي الحالات التي يكون فيها عصر الهضم قد بلغ درجة تؤدي إلى انتفاخ في الأوردة الدموية عند نهاية المستقيم .

عصير التفاح
على رغم أن عصير التفاح يحتوي على كمية غنية من الفيتامينات، إلا أن المجلة تنصح بأن تؤكل التفاحة كلها هي وبقشرها وحتى البذور الداخلية السوداء .
وتشير تلك الدراسة التي نشرتها المجلة الطبية إلى أن جميع أجزاء التفاحة مفيد، وأنه من أجل الإفادة يجب أكلها كلها من دون ترك أي شيء منها

يحسن البشرة
وتشير الدراسة إلى أن تناول التفاح يساعد بشكل كبير على نضارة وتحسن البشرة وقالت إن الفتيات اللواتي يعملن في حقول التفاح في كاليفورنيا يعتبرن من أنقى الفتيات بشرة، وذلك لأن وجودهن في حقول التفاح وقطف هذه الثمار، فإنهن يتناولنه أكثر من غيرهن ، ولهذا فهن يتمتعن ببشرة نضرة طوال حياتهن .

خله صحي
لخل التفاح خصائص طبية تختلف كثيراً عن غيره من أنواع الخل الأخرى، وقد أشارت الدراسة إلى أن خل التفاح يؤخذ مع السلطات أو في كأس ماء دافئ من أجل إذابة الدهون عند منطقة البطن، حيث أثبت خل التفاح قدرة كبيرة على ذلك، حتى أن الكثير من الأطباء يصفون تناول خل التفاح مع الماء الدافئ للذين يعانون السمنة .

سيريا هوم نيوز /4/ صحتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجارب سريرية على لقاح ياباني مضاد لكورونا

بدأت اليابان تجارب سريرية على لقاح مضاد لفيروس كورونا يتطلب جرعة أقل من اللقاحات الموجودة حالياً. وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية ان اتش كي أن شركة ...