الرئيسية » جمال وموضة » التوت البري Black berry يحمي بشرتك الدهنية

التوت البري Black berry يحمي بشرتك الدهنية

تخطيتِ عمر الثلاثين وتنتابك هواجس من زحف الخطوط العريضة وبروزها بشكل فاضح على بشرتك؟ تعانين من بشرة دهنية تتغلب عليها العوامل الخارجية.

 

ينصح الخبراء صاحبات البشرة الدهنية بأهمية استخدام قناع التوت الذي يعمل على الحدّ من المشاكل ويمدّ البشرة نضارة لامتناهية. وإذا كنت تعانين من بشرة داكنة يسيطر عليها الكلف والخطوط السوداء، يساعد قناع التوت البري في تفتيح البشرة والحدّ من انتشار الخطوط عليها.

• يمكنك هرس 5 حبات من التوت جيداً، ووضعها بشكل مباشر على الوجه لمدة لا تتعدى الـ12 دقيقة. كرّري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوّة.

 

كما للتوت فوائد جمة على البشرة، فهو يعتبر مفيداً لجفاف الشفاه إذ يجعلها لامعة ومتألقة، ومغذياً أساسياً للشعر، كونه يحتوي على الزنك، النحاس، الحديد، الكالسيوم والفوسفور، وعلى مادة الكاروتينات التي تتحوّل إلى فيتامين “أ” يساعد في نموّ الشعر بشكل سليمٍ.

 

• إذا قررت محاربة جفاف شفتيك، عليك الإقدام على تحضير قناع من التوت البري يساهم في ترطيب شفتيك ويزوّدهما بجاذبية مطلقة. ويتكوّن من 10 حبات ثمار من التوت البري، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة من العسل بالإضافة الى بضع قطرات من زيت الفيتامين .E بعد تأمين تلك المكونات، عليك

 

مزجها مع بعضها البعض وهرس ثمار التوت جيداً. بعدها، ضعي الخليط على شفتيك لمدة 15 دقيقة، وكرّري هذا القناع مرتين في الأسبوع خصوصاً في فصل الشتاء كي تحمي شفتيك من الجفاف والتشققات.

 

• أما إذا أردتِ الحدّ من انتشار التجاعيد على بشرتك، عليك تحضير قناع من بضع حبات من التوت، ودهنه على وجهك في المساء واتركيه حتى الصباح، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ جمالك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دلّلي بشرتك..عندما يأتي المساء

قبل الخلود إلى النوم، خصّصي بعض الوقت لتدليل بشرتك. فإذا أردت الاستمتاع ببشرة نضرة ومتجددة على الدوام، إحرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية المتكلفة، ...