آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » الجامعة الافتراضية تستكمل تحضيراتها لافتتاح مركز نموذجي للتعلم والتدريب المستمر في دمشق

الجامعة الافتراضية تستكمل تحضيراتها لافتتاح مركز نموذجي للتعلم والتدريب المستمر في دمشق

هيلانه الهندي ومنار ديب

استكملت الجامعة الافتراضية السورية تحضيراتها استعداداً لافتتاح مركز للتعلم والتدريب المستمر بمواصفات نموذجية عصرية يوم الثلاثاء القادم وذلك بهدف إعداد وتأهيل كوادر محترفة في مختلف المجالات المهنية تواكب متطلبات سوق العمل وتلبي الاحتياجات العملية للقطاعات الاجتماعية والاقتصادية ذات الأهمية الحيوية.

ويقدم المركز الكائن في منطقة كفرسوسة بدمشق والذي يعد أحد مكونات مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية برنامجا للتعلم والتدريب المستمر بشكل مباشر وعن بعد مؤلفا من مساقات “محاور” تدريبية تشمل مجالات الاتصالات والشبكات والبرمجة والهندسات التقنية والاقتصاد والإدارة والإعلام والتدوين الرقمي والسياحة والآثار والشؤون القانونية والاجتماعية والإنسانية والتربوية والصحية واللغات إضافة إلى التدريب على طرق التعليم عن بعد.

وخلال جولة تعريفية اطلاعية نظمتها الجامعة الافتراضية اليوم للإعلاميين في المركز تحت عنوان “يوم إعلامي في فضاء التعلم مدى الحياة” أكد رئيس الجامعة الدكتور خليل عجمي أن الجامعة الافتراضية تمتلك رؤية متكاملة لمفهوم “التعلم مدى الحياة” تبدأ من رعاية المواهب اليافعة والشابة مرورا بتقديم ما يلزم لإثراء مهارات جيل الشباب الجامعي وصولاً إلى رعاية الخريجين وتسهيل دخولهم إلى المهنية.

بدوره بين رئيس لجنة الإشراف على المركز الدكتور زين جنيدي في تصريح للصحفيين أن المركز يعتمد مناهج تدريبية في إدارة الأعمال المرتبطة بالشركات الصغيرة والناشئة والمشروعات العاملة في مجال اقتصاد المعرفة الرقمية وإدارة المشاريع ذات الطابع البرمجي التقاني والإعلام والمحتوى الرقمي وكذلك في مجال القوانين والتشريعات مع التركيز على المعارف والمهارات الخاصة بالتشريعات الالكترونية وصناعة السياحة والتدريب الفندقي والنظم الهندسية والإنشائية.

سايا غوجل مديرة مركز “التعلم مدى الحياة” في الجامعة الافتراضية أوضحت في تصريح مماثل أنه سيكون لكل مساق “محور” مجموعة من الدورات التدريبية سيتم الإعلان عنها تباعا وسيتم شرح وتوضيح الآلية الخاصة بكل منها.

بدوره أشار الدكتور يسار بريك مدير العلاقات العامة والتبادل الثقافي في الجامعة الافتراضية إلى أن افتتاح المركز في دمشق خطوة أولى لافتتاح مراكز مماثلة في المحافظات مثل “حمص وحلب واللاذقية” بحيث يغطي كل مركز عدة محافظات متجاورة ليتم تقديم التدريب بشكل مباشر وعن بعد.

ومن لبنان لفت إميل عبود مدير الشركة المنفذة للتدريب “إليسير” إلى أنه تم توفير المتطلبات التقنية واللوجستية للتدريب العملي المباشر والتدريب عن بعد وأن المركز على استعداد لاستقبال المتدربين خلال الفترة القادمة بعد أن اكتملت المقومات والمستلزمات التدريبية النموذجية على مختلف الأصعدة.

واستعرض عدد من المشرفين على التدريب في المساقات المخصصة أمام الإعلاميين مضمون البرامج التدريبية في كل محور وأهدافها ومدى فائدتها وانعكاسها على سوق العمل.

يذكر أن الجامعة الافتراضية جامعة حكومية معتمدة تأسست عام 2002 وتضم عدة اختصاصات كالهندسة المعلوماتية والإعلام وتقانة المعلومات والاتصالات والحقوق والاقتصاد وتعمل على توفير منظومة تعليم وتدريب وبحث حديثة في المجال الأكاديمي والمهني.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مباحثات سورية روسية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

هيلانه الهندي تركزت جلسة المباحثات التي عقدت اليوم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم والنائب الأول لرئيس محافظة ...