آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الجسر الدوار للسكك الحديدية يدخل الخدمة في محطة قطارات طرطوس اعتباراً من اليوم 

الجسر الدوار للسكك الحديدية يدخل الخدمة في محطة قطارات طرطوس اعتباراً من اليوم 

 

بجهود ذاتية أنجزت كوادر المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ، و إنشاء الخطوط الحديدية أعمال تركيب الجسر الدوار في محطة طرطوس وتمديد الخط الحديدي الواصل إليه وأصبح جاهزاً في الخدمة لاستقبال القاطرات.

 

مدير عام المؤسسة د. م. مضر الاعرج أشار الى أن الجسر الدوار المذكور هو واحد من مجموعة جسور دوارة تم تركيبها وتجهيز الخطوط الحديدية لها في كلا من محطتي حمص و حلب وذلك لزوم تدوير القاطرات .

 

ونوه الأعرج الى أن هذه الجسور قد تم تنفيذ البنى التحتية لها وتركيب الجسور الموردة ، وتمديد الخطوط الحديدية اللازمة وتشغيل الجسور بكوادرنا الوطنية ، الأمر الذي سينعكس ايجابيا على الوضعية الفنية للقاطرات بالإضافة الى أمان سير القطارات وتخفيض نفقات صيانة دواليب القاطرات نتيجة سيرها باتجاه واحد قبل استثمار الجسور المذكورة

 

شركة إنشاء الخطوط الحديدية التي نفذت التركيب أوضح عنها م. يوسف سليمان رئيس دائرة التنفيذ أن هذه الجسور تم تركيبها بخبرات محلية وجهود عمالنا وكوادرنا وخبراتنا الفنية والانشائية ، ويتم توظيف عملها من قبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية كونها الجهة المسؤولة عن تسيير القطارات وهي تؤمن سرعة التفاف واختصار في الوقت والمسافة . ونوه سليمان انه يتم بالتنسيق مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الانتهاء سابقاً من تنفيذ أعمال الجسر الدوار في محطة كفرعايا بحمص.

(سيرياهوم نيوز ١-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المواصلات الطرقية بطرطوس : اعادة فتح حركة السير على اوتوستراد اللاذقية طرطوس عند بانياس بعد اصلاح الجسر

اكد مؤسسة المواصلات الطرقية انه تم اصلاح الجسر وإعادة فتح حركة السير على أوتوستراد طرطوس- اللاذقية ( بعد إغلاق مؤقت للمسرب القادم من اللاذقية إلى ...