آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط مقاتلة و31 مسيرة أوكرانية

الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط مقاتلة و31 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية من تحسين مواقعها وإحباط هجمات قوات نظام كييف وإسقاط مقاتلة و31 طائرة دون طيار أوكرانية على مختلف المحاور.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن وحدات من قواتها واصلت التقدم في ليبتسي وفولشانسك وفيلشا ونيسكوتشنوي ومالايا دانيلوفكا بمنطقة خاركوف، وتم صد أربع هجمات للقوات الأوكرانية التي خسرت 165 عسكرياً ومركبتي قتال للمشاة وسبع سيارات ومدفعي ميدان، أحدهما أمريكي الصنع ومحطتي حرب إلكترونية ومستودع ذخيرة.

كما سيطرت القوات الروسية على مواقع جديدة في أوروجاينوي وستوروجيفوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت هجوماً أوكرانياً أسفر عن مقتل نحو 125 جندياً ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين وست مركبات عسكرية أوكرانية.

وهزمت وحدات روسية تشكيلات أوكرانية في كامينسكوي بمنطقة دنيبروبيتروفسك وتياغينكا وتشيرفوني ماياك بمنطقة خيرسون، وبلغت خسائر قوات كييف 35 عسكرياً وأربع مركبات عسكرية ومدفع ميدان ومستودع أسلحة.

وحسب التقرير استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية مستودعاً للقوارب المسيرة ومعدات طيران ومستودع وقود وورشة تجميع الطائرات المسيرة، وكذلك تجمعات للقوات الأوكرانية في 118 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي طائرة أوكرانية من طراز “ميغ- 29” و31 طائرة دون طيار، واعترضت صاروخين مضادين للرادار من طراز “هارم” أمريكيي الصنع وقنبلتين جويتين موجهتين من نوع “هامر” فرنسية الصنع وتسعة صواريخ “غراد” و”أولخا”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القسّام في منشور للمستوطنين: “جيشكم” قتل اثنين من الأسرى بقصفه رفح منذ أيام

  كتائب الشهيد عز الدين القسّام تؤكد أنّ “جيش” الاحتلال قتل اثنين من أسراه في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام.     أكدت ...