آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يدمر أسلحة وذخائر أرسلتها بولندا للنظام الأوكراني

الجيش الروسي يدمر أسلحة وذخائر أرسلتها بولندا للنظام الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت عبر صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة تم إطلاقها جواً بالقرب من قرية راديخيف بمنطقة لفوف قاعدة لتخزين الأسلحة والذخائر أجنبية الصنع التي يتم توفيرها للنظام الأوكراني من بولندا.

 

وقال الناطق باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إنه “نتيجة لضربة عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية على نقطة الانتشار المؤقت لوحدة من اللواء 81 المحمول جواً للقوات الأوكرانية تم القضاء على أكثر من 50 نازياً وتدمير 6 عربات عسكرية في نيكولايفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

 

ولفت كوناشينكوف إلى أنه في منطقة نورتسوفكا بضواحي خاركوف وبسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدتها القوات الأوكرانية رفض قادة وحدات كتيبة الاستطلاع 132 الأوكرانية الامتثال لأوامر القيادة الأعلى وتركوا مواقعهم وعبروا نهر سيفيرسكي دونيتس مع عناصرهم وغادروا إلى نقطة الانتشار المؤقت.

 

وبين كوناشينكوف أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية واصلوا قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا وخلال الـ 24 ساعة الماضية تم قصف ثلاثة مراكز قيادة بما فيها قيادة كتيبة اللواء الآلي 72 في بلدة فسيولايا دولينا بجمهورية دونيتسك الشعبية واللواء الآلي 65 في بلدة يولييفكا بمنطقة زابوروجي وكذلك مراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 133 منطقة أوكرانية.

 

وأوضح كوناشينكوف أنه جرى تدمير أربعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في بلدات فارفاروفكا بمنطقة نيكولايف وأرتيوموفسك وفوديانوي وأوكيريتينو بجمهورية دونيتسك الشعبية وكذلك منشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية في منطقة غاليتسينوفو بمنطقة نيكولايف.

 

وبين كوناشينكوف أنه خلال المعارك المضادة للمدفعية تم قصف فصيلتين من أنظمة راجمات صواريخ “غراد” المتعددة وثلاث فصائل مدفعية من طراز “مستا بي” وثلاث فصائل من مدافع “غفوزديكا” وفصيلتين من مدافع الهاوتزر “دي30” في مرابضها ببلدات تونينيكوي ولاستوجكينو وزايتسفو وأوفدييفكا ونوفغوردسكوي وأورلوفكا وشاختيورسكوي ونفوسيولوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وتابع كوناشينكوف ان أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال يوم كامل خمس مسيرات في الجو في بلدات ديبروف بجمهورية دونيتسك الشعبية وبالاكليا وكابيتولوفكا وديميتروفكا بمنطقة خاركوف إضافة إلى ذلك تم اعتراض صاروخين باليستيين من طراز “توتشكا أو” بالقرب من تشيرنوبيفكا بمنطقة خيرسون.

 

ولفت كوناشينكوف إلى أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 261 طائرة و145 طائرة مروحية و1669 طائرة مسيرة و361 صاروخا مضادا للطائرات و4231 دبابة وغيرها من المركبات القتالية المصفحة الأخرى و782 منظومة راجمات الصواريخ و3242 مدفعية ميدان ومدافع هاون إضافة إلى 4676 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الدفاع التايوانية: النشاطات العسكرية الصينية تحاكي هجوماً على البلاد

أعلن الجيش التايواني أنّه رصد طائرات وسفناً صينيّة تنشط في مضيق تايوان، اليوم السبت، معتبراً أنّها تُحاكي “هجوماً على الجزيرة” المتمتّعة بحكم ذاتي. وقالت وزارة ...