الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يدمر بصواريخ عالية الدقة مقار للنازيين الأوكرانيين

الجيش الروسي يدمر بصواريخ عالية الدقة مقار للنازيين الأوكرانيين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات المواقع العسكرية الأوكرانية ما أسفر عن مقتل نحو 550 من النازيين الأوكرانيين وتدمير مواقع قيادة ومنصات صواريخ ومستودعات أسلحة إضافة إلى إسقاط طائرة مقاتلة ومسيرات.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم “إن صواريخ عالية الدقة مطلقة من الجو قصفت 18 منطقة تجمع للعناصر والمعدات العسكرية ودمرت 10 مرابض مدفعية وبطاريات هاون أوكرانية بما في ذلك ست راجمات من طراز (غراد) في مناطق زايتسيفو وكورديوموفكا ودزيرجينسك وباخموت وأرتيوموفو أتشريتينو وفي جمهورية دونيتسك الشعبية”.

 

وذكر كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت مقراً للنازيين في بلدة (آزوف) بمنطقة بيسوشيني في ضواحي خاركوف ومستودعين للأسلحة وقذائف المدفعية الصاروخية والذخيرة في مناطق بلدتي سبورنو وفييمكا في دونيتسك.

 

وأضاف كوناشينكوف: إن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش قصف في غضون يوم كامل 58 منطقة تجمع عناصر ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية ونتيجة الضربات الجوية تم القضاء على أكثر من 200 مسلح من النازيين الأوكرانيين وتدمير منظومتي صواريخ مضادة للطائرات من طراز (بوك إم1) و(أوسا) في ضواحي بلدتي أرتوموفسك وكراسنايا غورا بجمهورية لوغانسك الشعبية وكذلك تدمير 10 دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى وست بطاريات مدفعية ميدان وأربع راجمات صواريخ إطلاق متعددة وتسع مركبات خاصة.

 

وذكر كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من طراز (سو 25) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في مازانوفكا بمنطقة خاركوف و15 مسيرة جوية أوكرانية دون طيار في بلدات ميرنوي وزيليني غاي في نيكولاييف وخاركوف ولوغانسك ودونيتسك بما في ذلك طائرة (بيرقدار ت بـ 2) بمنطقة تشيرنوبايفكا في ضواحي خيرسون.

 

وأشار إلى أنه تم اعتراض صاروخ من نظام الصواريخ العملياتية والتكتيكية (توتشكا أو) في منطقة كراسني لوتش في جمهورية لوغانسك الشعبية إضافة إلى ثمانية صواريخ (أوروغان) في تشيرنوبايفكا في خيرسون وليبتسي بمنطقة خاركوف وفيرخني توريتسكي ونوفو سيلكا في جمهورية دونيتسك ونيكولايفكا في جمهورية لوغانسك وأفاد بأن القوات الصاروخية والمدفعية قصفت 203 مناطق تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية إضافة إلى 38 مربضاً لوحدات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ونتيجة لضربات القوات الصاروخية والمدفعية الروسية تم القضاء على أكثر من 350 فرداً من النازيين الأوكرانيين خلال يوم واحد كما تم تدمير موقع إطلاق المسيرات الجوية التابعة للقوات الأوكرانية بالقرب من بلدة أوكراينكا بمنطقة نيكولايف وثماني دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى وثلاث مركبات قتالية من طراز (غراد) وثلاث بطاريات مدفعية ميدان و11 آلية عسكرية خاصة.

 

وتم منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة تدمير 205 طائرات و131 طائرة مروحية و1233 مسيرة دون طيار و342 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و3587 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و539 راجمة صواريخ متعددة و2013 بطارية مدفعية ميدان وهاون إضافة إلى 3658 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“القسام”: مقتل وجرح جنود إسرائيليين متحصنين داخل مبنى في حي الفرقان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة

أعلنت كتائب “القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، الاثنين، مقتل وجرح جنود قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوب ...