آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الروسي يدمر عدة مواقع ومستودعات للقوات الأوكرانية

الجيش الروسي يدمر عدة مواقع ومستودعات للقوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قضت على ما يصل إلى 130 جندياً أوكرانياً ودمرت 13 عربة مصفحة إثر القصف بأسلحة عالية الدقة للقوات الجو فضائية على مواقع اللواء الأوكراني الميكانيكي 92 بالقرب من مدينة خاركوف.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إنه تم في بلدة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية تدمير نقطة تمركز مؤقتة لوحدات لواء الإنزال رقم 95 المحمول جواً كما تمت تصفية ما يصل إلى 400 فرد من أفراد القوات الأوكرانية و20 وحدة من معداتها العسكرية.

 

وأضاف الناطق إنه نتيجة للعمليات الهجومية المكثفة للقوات الروسية والوحدات المسلحة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في مناطق سوليدار وأرتيموفسك وأفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية تركت مواقعها وحدات من ألوية المشاة الآلية 54 و56 و58 التابعة للقوات الأوكرانية بعد أن فقدت قدرتها القتالية بسبب الخسائر الفادحة التي تكبدتها.

 

وتابع كوناشينكوف ان الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية تواصل قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا وتم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية استهداف موقعين للقيادة بما في ذلك اللواء 95 المحمول جواً في كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وتنظيم النازيين في بلدة ترنوفاتوي بمنطقة زابوروجي وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا في 194 مقاطعة وتم تدمير مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية بالقرب من بلدة نوفويفانوفكا بمنطقة زابوروجي ومرفق تخزين وقود للمعدات العسكرية الأوكرانية بالقرب من محطة سكة حديد زابوروجي2.

 

وقال الناطق إنه كجزء من القتال المضاد للبطارية تم قصف ثلاثة فصائل من راجمات “غراد” وأربعة فصائل من مدافع “غفوزديكا” وثلاثة فصائل من مدافع الهاوتزر” دي 30″ في مرابضها ببلداتلاستوجكا وبيتروفسكوي وأفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية وفق الناطق أربع طائرات مسيرة خلال يوم كامل في أجواء أندرييفكا ودروجنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وإيزيوم ودميتروفكا بضواحي خاركوف وتم اعتراض خمس قذائف من أنظمة راجمات صواريخ متعددة في مناطق بلدات دروجنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وسولنجنوي وموزيكوفكا بضواحي خيرسون.

 

وبين كوناشينكوف أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 261 طائرة حربية و145طائرة مروحية و1673 طائرة مسيرة و361 صاروخا مضاداً للطائرات و 4244 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و786 وحدة من أنظمة راجمات الصواريخ و3251 قطعة مدفعية ميدان وهاون بالإضافة إلى4696 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الدفاع التايوانية: النشاطات العسكرية الصينية تحاكي هجوماً على البلاد

أعلن الجيش التايواني أنّه رصد طائرات وسفناً صينيّة تنشط في مضيق تايوان، اليوم السبت، معتبراً أنّها تُحاكي “هجوماً على الجزيرة” المتمتّعة بحكم ذاتي. وقالت وزارة ...