الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يستهدف إرهابيي «النصرة» بريف إدلب.. ويقتل 7 دواعش ببادية الرقة

الجيش يستهدف إرهابيي «النصرة» بريف إدلب.. ويقتل 7 دواعش ببادية الرقة

محمد أحمد خبازي

 

استهدف الجيش العربي السوري أمس بمدفعيته الثقيلة، مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائها من الميليشيات المسلحة في ريف إدلب، رداً على اعتداءاتهم المتكررة على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد.

 

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن الجيش دك برمايات من مدفعيته الثقيلة مواقع لإرهابيي «النصرة» في كنصفرة بريف إدلب الجنوبي، ومحيط معارة النعسان بالريف الشمالي الشرقي.

 

في حين ساد الهدوء الحذر والتام مختلف محاور التماس في قطاع سهل الغاب الشمالي من منطقة خفض التصعيد.

 

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت جددت اعتداءاتها أمس على نقاط عسكرية في محاور بريف إدلب من منطقة خفض التصعيد، فرد عليها الجيش بمدفعيته. وفي البادية الشرقية، فقد اشتبكت الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي ببادية الرقة.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو 7 إرهابيين من الدواعش وإصابة آخرين، وفرار الناجين من نيران الوحدات المشتركة باتجاه عمق البادية.

 

وأوضح المصدر أن سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك استهدف أمس، وبعدة غارات نقاط انتشار الدواعش بعد رصدها من طيران الاستطلاع في عدة قطاعات بعمق البادية.

 

من جانب آخر دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة، بين عائلتين من عشيرة «الخبابصة» في بلدة الشحيل شرقي دير الزور، ضمن مناطق سيطرة «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، مما أدى لإصابة شخصين، تم نقلهما إلى أحد المشافي لتلقي العلاج، وتسببت الاشتباكات في حالة من التوتر والفوضى العارمة التي سادت المنطقة، تزامناً مع وصول رتل عسكري لـ«قسد» إلى البلدة لفض الاشتباك، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

 

إلى ذلك تحدثت المصادر عن هبوط طائرة مروحية وأخرى شحن تحمل معدات متطورة عسكرية في قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشمالي، إضافة إلى تحليق طائرتين مروحيتين لقوات الاحتلال في أجواء الحسكة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«الحربي» المشترك دمّر 9 سيارات بمن فيها من الدواعش في البادية الشرقية … الجيش يدك «النصرة» بـ«خفض التصعيد» ويتفقد الحدود مع تركيا في شمال الحسكة

محمد أحمد خبازي   واصل الجيش العربي السوري أمس دك مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي حماة وإدلب، رداً على اعتداءاتهم المتصاعدة على ...