الرئيسية » منوعات » الحذر من إعادة استخدام عبوات المياه البلاستيك…!!

الحذر من إعادة استخدام عبوات المياه البلاستيك…!!

يستخدم الكثير من الأشخاص عبوات المياه أكثر من مرة متجاهلين أضرار ما يقومون به على صحتهم، وبالرغم من أن إعادة استخدام المواد القديمة وسيلة رائعة للحد من تأثير البيئة إلا أن إعادة الاستخدام في بعض الأحيان تضر صحتك والبيئة .
ووفقاً لما ذكر في مقال نشرته دورية الجهاز الهضمي، نوه فيه الخبراء المنتجين لزجاجات تعبئة الماء، على عدم إعادة استخدام المستهلكين زجاجات المياه مرة أخري ويجب التخلص منها لأن الغسيل المتكرر لزجاجات المياه وإعادة استخدامها ينتج عنه انهيار جزء من البلاستيك وحدوث ترقق وشقوق . يمكن أن تمر البكتريا من خلال هذه الشقوق وبالتالي تشكل خطر علي صحتك.
مخاطر لا تعرفها عن إعادة استخدام زجاجات المياه
– ينتج عنها التلوث الجرثومي خصوصاً عند غسلها بانتظام، حتى أن زجاجات المياه البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام يمكن أن تحمل مخاطر التلوث الجرثومي وتشكل البكتريا خطر علي صحتك بسبب خطر ترشح المواد الكيميائية.
– إعادة نمو البكتريا فقد قام الباحثون من جامعة كالجاري علي 76 عينة من زجاجات المياه التي يستخدمها طلاب المدارس الابتدائية . وقد استخدموا زجاجات المياه لشهور متتالية دون غسلها. توصل الباحثون أن ما يقرب من ثلثي العينة يحتوي علي البكتريا وأصبحت المياه غير صالحة للشرب. وذلك لأن إعادة نمو البكتريا في زجاجات المياه في حالة تركها في درجة حرارة الغرفة لفترة طويلة وفقاً لما ذكره باحثين الدراسة.
-تعد أرض خصبة لنمو البكتريا، كما أكد كاثي ريان، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة وأستاذ العلوم الجيولوجية في جامعة كالجاري، إن البكتريا تنمو عندما تجد الظروف الملائمة لذلك مثل المواد الغذائية ودرجة الحرارة المناسبة والزجاجات الغير مغسولة تقدم لها كل هذه الأمور .
– ينتج عن عدم غسل الزجاجات لمدة أسبوع وجود البكتريا في الأعناق وبالتالي قريبة من فم الشخص وقد تؤدي إلي حالات التسمم الغذائي، وأنها يمكن أن تسبب الغثيان والتقيؤ والإسهال .

(سيرياهوم نيوز-مجلة الجهاز الهضمي-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجربة ناجحة لسفينة الحاويات بالملاحة الذكية شرقي الصين

نجحت سفينة الحاويات تشيفي بتجربة الملاحة الذكية في منطقة بحرية بمدينة تشينغداو في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين. وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن السفينة تشيفي ...