الرئيسية » أخبار الميدان » الحوثيون يعلنون استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرات مسيرة.. ومصر تدين

الحوثيون يعلنون استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرات مسيرة.. ومصر تدين

أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، اليوم الجمعة استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بالسعودية بواسطة طائرات مسيرة.

الحوثيون يعلنون استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرات مسيرة قوات التحالف تدمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة للحوثيين العميد يحيى سريع: “تمكن سلاح الجو بعون الله وفضله من تنفيذ عملية واسعة ظهر اليوم باتجاه خميس مشيط ونجران بعدد كبير من طائرات (قاصف2K) المسيرة مستهدفا غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة ومرابض الطائرات في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وأهدافا عسكرية أخرى”.

وأضاف: “أصابت الطائرات أهدافها بدقة عالية”.

من جهته، أعلن التحالف العربي في اليمن، في وقت سابق اليوم، أن قواته دمرت 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، بأن “قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير 4 طائرات مفخخة بدون طيار، أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، منها 3 طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية”.

وأكد المالكي، على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ومن جهتها أدانت مصر إطلاق الحوثيين أربع طائرات مفخخة بدون طيار باتجاه المملكة العربية السعودية، والتي تم اعتراضها وإسقاطها من قبل قوات التحالف العربي.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم الجمعة إن مصر “تُعلن عن تضامنها الكامل مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي”.

وتابع اليبان” كما تؤكد(مصر) على أن مثل تلك الممارسات لن تؤدي إلا إلى مزيد من التصعيد الذي لن يُفضي سوى لتعميق حالة التوتر، ويدفع باليمن الشقيق إلى دائرة مُفرغة قوامها الفوضى ويذهب به بعيدًا عما يفترض أن ينعم به الشعب اليمني من سلام واستقرار”.

وتؤكد مصر مجددا على أهمية الاستجابة لكافة دعاوى وقف إطلاق النار، وذلك حتى يتسنى تسوية تلك الأزمة الممتدة وفق مرجعيات الأزمة اليمنية المتفق عليها، لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 3/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرهابيو النظام التركي يبتزون أهالي المختطفين المدنيين في ريف الحسكة … إصابة مسلحين من ميليشيات «قسد» بانفجار «عبوة ناسفة» غرب الرقة

أصيب عدد من مسلحي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية العميلة للاحتلال الأميركي، أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة برتل سيارات تابعة لهم بريف الرقة، على ...