آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة قامت بدور أساسي في نمو الإرهاب بالمنطقة

الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة قامت بدور أساسي في نمو الإرهاب بالمنطقة

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم أن الولايات المتحدة قامت بدور أساسي في نمو ورعاية الإرهاب بالمنطقة.

وقالت الوزارة في تغريدة لها على تويتر نقلتها وكالة أنباء فارس الإيرانية.. “أميركا قامت بدور أساسي في نمو الإرهاب في منطقتنا بدءاً من تنظيم القاعدة حتى داعش” لافتة إلى أن عملية اغتيال قاسم سليماني ورفاقه أثبتت أن تنظيم “داعش” الإرهابي والولايات المتحدة يقفان في جبهة واحدة.

بدوره قال المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زاده في حوار.. إن رد إيران سيكون قاصماً في حال الاقتراب من خطوطها الحمراء فهي لا تتجاهل أمنها القومي ومصالح شعبها ولا تتنازل عن حقها.

وحول التحركات الأميركية في المنطقة قال خطيب زاده.. إن إيران أكدت أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية عواقب أي مغامرة كما أنها لا تسعى لإثارة التوتر لكنها في الوقت نفسه جادة للغاية في الدفاع عن مصالحها.

وبشأن الاتفاق النووي أوضح خطيب زاده أن أوروبا شريك للولايات المتحدة في انتهاك الالتزامات ويجب عليها أن تفي بالتزاماتها عملياً وستفعل إيران الشيء نفسه.

وفيما يتعلق بسياسة إيران تجاه المنطقة شدد المتحدث باسم الخارجية على أن الطريق الصحيح هو طريق التعاون بين الدول وليس محاولة الحفاظ على الأمن عبر القوات الأجنبية التي هي مصدر انعدام الاستقرار في المنطقة.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخامنئي: مخططات أمريكا لاستهداف سورية ودول المنطقة باءت بالفشل

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن الولايات المتحدة أنفقت مليارات الدولارات لاستهداف سورية وغيرها من دول المنطقة بسبب مواقفها المبدئية، ...