آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » الخارجية الصينية: مجموعة السبع تحولت إلى أداة سياسية أمريكية وغربية

الخارجية الصينية: مجموعة السبع تحولت إلى أداة سياسية أمريكية وغربية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان أن دول مجموعة السبع انحرفت منذ فترة طويلة عن هدفها الأصلي المتمثل بتحقيق الاستقرار في البيئة الاقتصادية العالمية، وتحولت إلى أداة سياسية لمحاولة إدامة السيطرة الأمريكية والغربية بعيدا عن مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وقال جيان في المؤتمر الصحفي اليومي للمتحدث باسم الخارجية: “لقد استخدم بيان مجموعة السبع مرة أخرى القضايا المتعلقة بالصين لتشويه سمعتها ومهاجمتها، باللجوء إلى نفس الاتهامات القديمة الباطلة التي ليس لها أي أساس”، محملاً دول المجموعة مسؤولية تسييس التجارة وتحويلها إلى سلاح الأمر الذي سيؤدي إلى نتائج عكسية على المجموعة نفسها.

وأوضح جيان أن الولايات المتحدة عندما تريد احتواء وقمع دولة ما فإنها تتجاهل الحقيقة وتعمل على تشويه سمعة تلك الدولة والافتراء عليها، مؤكداً رفض بكين لهذا النهج الأمريكي معرباً عن أمل بكين في أن تصحح واشنطن عقليتها الحالية وأن تتحمل مسؤولياتها.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بهاء الحريري: أنا أو سعد.. البلد لا يتّسع لكلينا

نجلة حمود   لم يتمكّن رجل الأعمال بهاء الحريري، في بيروت، من الحفاظ على «دبلوماسيّته» طويلاً. أسكرته «الحشود» في عكّار، فأعلن بدء عهده وانتهاء عهد ...