آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الخبز ذكي في درعا قبل بداية الشهر القادم … مدير فرع المخابز : 157 طناً ينتجها 16 فرناً

الخبز ذكي في درعا قبل بداية الشهر القادم … مدير فرع المخابز : 157 طناً ينتجها 16 فرناً

محمد راكان مصطفى

الخميس, 16-09-2021

كشف مدير فرع المخابز بدرعا فريد سويدان أنه سيتم تطبيق توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية في المحافظة بداية الشهر القادم على أقصى تقدير.
وأوضح سويدان في حديثه لـ«الوطن» أنه تم الأحد الفائت الاجتماع مع الأسرة التموينية بالمحافظة لدراسة متطلبات العملية، موضح أن السبب وراء التأخير في تطبيق الآلية هو وجود بعض البلديات لديها تأخير بأسماء المعتمدين أو البيانات، مبيناً أنه من المفترض أن يتم يوم غد استكمال البيانات بشكل كامل من البلديات بحيث تكون الأمور جاهزة لتطبيق التوزيع بموجب البطاقة الذكية قبل بداية الشهر القادم.
وأوضح مدير الفرع أنه ومع بداية عودة المهجرين إلى درعا البلد إثر عودة الأمان والاستقرار تم العمل مباشرة وتم خلال أقل من ٢٤ ساعة افتتاح مخبز درعا البلد الاحتياطي بطاقة طن ومخبز تشرين الاحتياطي الموجود بحي المخيم بطاقة 7.2 أطنان، وبجودة عالية، مشيراً إلى أن ذلك ترك أثر ايجابي لدى المواطنين.
وأضاف سويدان: بعد بدء عمل الأفران وخلال جولة المحافظ تم وبناء على طلب المواطنين بزيادة مخصصات الفرن تم مباشرة زيادة 1.5 طن لمخصصات لأحياء درعا البلد، حيث أصبحت الكميات تكفي وفقا للوجود السكاني.
وأشار مدير الفرع إلى أن عدد المخابز في المحافظة هو ١٠ مخابز احتياطية يبلغ إجمالي إنتاجها من الخبز ٨٥.٧ طناً و6 أفران آلية يبلغ إجمالي إنتاجها 71.6، ما يعني أن إجمالي إنتاج المخابز العائدة لفرع في المحافظة يبلغ 157 طناً.
ورداً عن وجود شكاوى عن نقص المخابز في الريف الغربي، بين سويدان وجود مخبز مزيريب الاحتياطي ضمن هذه المنطقة، مضيفاً: وبالنسبة لباقي المناطق الحدودية كالكويا والشجرة التي تبعد عن هذا المخبز يتم تأمين احتياجاتها من المخابز الخاصة.
وقال: بعد الانتهاء من عملية التسوية في المحافظة، لا يوجد ما يمنع من إعادة فرن الشجرة الآلي للعمل وتخديم أهالي المنطقة، منوهاً باهتمام المؤسسة بالتوسع وإعادة تشغيل الأفران لتأمين احتياج المواطنين في كل مناطق المحافظة.
وحول عدد المعتمدين وتلبيتهم لاحتياج المحافظة بين مدير الفرع أنه يتم العمل حالياً على إعادة توزيع المعتمدين بما يتناسب مع تطبيق التوزيع عبر البطاقة الإلكتروينة بما يضمن تغطية كل المناطق.
وأكد سويدان التشديد على المعتمدين بضرورة الالتزام بنقل المادة بواسطة الصناديق والالتزام بوزن الربطة للمحافظة على الجودة ليصل الخبز للمواطن الجودة نفسها التي ينتج بها من الفرن.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث مروري مروع على اوتستراد طرطوس -بانياس اصابة 9 أشخاص وأضرار مادية كبيرة ب11 سيارة

هيثم يحيى محمدشهد اوتستراد طرطوس-بانياس عند جسر البلاطة بعد ظهر اليوم حادث مروري بين 11 مركبة بسبب السرعة الزائدة نجم عنه اصابة 9 اشخاص برضوض ...