آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الدفاع الروسية: اجتماع بين الإدارات الروسية والسورية في دمشق بشأن عودة اللاجئين

الدفاع الروسية: اجتماع بين الإدارات الروسية والسورية في دمشق بشأن عودة اللاجئين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الاجتماع المشترك لمقر التنسيق بين الإدارات الروسية والسورية بشأن عودة اللاجئين السوريين واستعادة الحياة السلمية، سيعقد في 26 تموز الجاري في دمشق.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان “وفقا لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعليمات وزير دفاع الروسي، سيرغي شويغو، ستستضيف دمشق في 26 تموز اجتماعا مشتركا لمقر التنسيق بين الإدارات الروسية والسورية بشأن عودة اللاجئين واستعادة الحياة السلمية”.

يشار إلى أن الوفد الروسي المكون من ممثلين عن 30 هيئة ومنظمة تنفيذية فيدرالية وخمس مناطق في روسيا ووزارة الدفاع الروسية سيرأسه رئيس مقر التنسيق بين الإدارات في روسيا بشأن عودة اللاجئين إلى سوريا، رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني التابع لوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف.

وسيشارك في أعمال المقر ممثلون عن السلطات والمنظمات السورية ومنسقي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن “الحدث يهدف إلى إعطاء دفعة إضافية لحل المشاكل الإنسانية في سورية، وتعزيز تنفيذ الاتفاقات الروسية السورية التي تم التوصل إليها في تشرين الثاني 2020 خلال المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين إلى سورية”.

سيرياهوم نيوز – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترتيبات ما بعد الانسحاب الأميركي من سورية: موسكو تمشي بقدمَيها إلى «المقايضة – الفخّ»؟

حمزة الخنسا الجمعة 17 أيلول 2021 بات واضحاً أن المنطقة تمرّ بمرحلة انتقالية تفرضها الأولويات الأميركية المتبدّلة، بما سيخلّف تأثيرات تلقائية على الملفّات كافة. تأثيراتٌ لن ...