آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الدفاع الروسية: القوات الروسية تقضي على أكثر من 200 من القوميين الأوكرانيين وتدمر عدة مواقع لهم

الدفاع الروسية: القوات الروسية تقضي على أكثر من 200 من القوميين الأوكرانيين وتدمر عدة مواقع لهم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قضت على نحو 275 من القوميين الأوكرانيين ودمرت 5 مراكز قيادة و151 نقطة تجمع للقوات الأوكرانية خلال يوم أمس.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إنه نتيجة للأعمال الهجومية للقوات المسلحة الروسية تم تحرير بلدة أودي في منطقة خاركوف بالكامل وتم القضاء على ما يصل إلى 40 قومياً نازياً وتدمير 9 وحدات من المعدات العسكرية بواسطة ضربات عالية الدقة من قبل القوات الجوفضائية الروسية على نقطة الانتشار المؤقتة للواء الآلي 66 في بلدة دزيرجينسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وأضاف الناطق: نتيجة الضربات التي شنتها القوات الجوية الروسية على تجمع القوى البشرية والمعدات العسكرية للواء الآلي 63 للقوات الأوكرانية في منطقتي بيلايا كرينيتسا وبيلوغوركا في منطقة خيرسون تم القضاء على 35 قومياً نازياً وتدمير 15 وحدة من المعدات المدرعة والسيارات التابعة للقوات الأوكرانية كما قضت الضربات النارية المركزة على مواقع اللواء الآلي 53 للقوات الأوكرانية في بلدة سريبنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية على ما يصل إلى 200 قومي متطرف ودمرت 15 وحدة من المعدات العسكرية.

 

وتابع الناطق، أنه في بلدتي بيرفومايسكوي وأوبيتنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية رفض أكثر من 200 جندي من لواء المشاة الآلي 56 التابع للقوات الأوكرانية القيام بتنفيذ المهام القتالية وتركوا مواقعهم بشكل جماعي بسبب الخسائر الفادحة ولم يبق في الكتيبة الثالثة من هذا اللواء والتي كانت تعمل في منطقة مارينكا بقوام 580 شخصاً حسب كشوف المرتبات سوى 140 عسكرياً.

 

ووفق الناطق يواصل الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا حيث تم تدمير محطة رادار لكشف وتوجيه الأهداف في بلدة بيريسادوفكا بمنطقة نيكولايف وخزان وقود في منطقة سلافيانسك ومستودعين للذخيرة في بلدتي زفانوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية وإسكروفكا بمنطقة كيروفوغراد كما تم تدمير مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية للواء المشاة الميكانيكي 58 في أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية واللواء الآلي 63.

 

وحسب الناطق جرى قصف خمسة مواقع قيادة بما في ذلك قيادة اللواء 43 المحمول جواً في فيليكا نوفوسيلكا ومجموعة المدفعية من لواء الهجوم 79 المحمول جواً في منطقة تشاسوف يار بجمهورية دونيتسك الشعبية ومقر الكتيبة 247 من لواء الدفاع الإقليمي 127 في مدينة خاركوف وأربع نقاط انتشار مؤقت لوحدات لواء الدفاع الإقليمي 113 في بلدة زولوتشيف بمنطقة خاركوف وكذلك تجمعات القوى البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية في 151 منطقة.

 

وفي المعارك المضادة للبطاريات تم قصف فصيلة من أنظمة راجمات الصواريخ (غراد) في ارتيوموفسك وفصيلة مدفعية من مدافع غياتسينت بي إضافة إلى سبع فصائل من مدافع الهاوتزر (D30) للقوميين المتطرفين في مرابضها في زفانوفكا وكوزمينوفكا وسيفيرسك وبيريزدنوي وفيسيولوي فييمكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 

وخلال الـ 24 ساعة الماضية أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية وفق الناطق طائرتين مسيرتين فوق ليسيتشانسك بجمهورية لوغانسك الشعبية وغلوبوكوي منطقة خاركوف كما تم اعتراض صاروخ باليستي من طراز (توتشكا أو) فوق ليزيتشانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية و15 قذيفة لراجمات الصواريخ في مناطق ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك الشعبية وأنتونوفكا ونوفايا كاخوفكا بضواحي خيرسون.

 

وأكد كوناشينكوف أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إجمالاً تدمير267 طائرة و148 مروحية و1738 مسيرة و365 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4303 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى و798 منظومة راجمات الصواريخ المتعددة و3298 قطعة مدفعية ميدان وهاون و4888 مركبة عسكرية خاصة.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القضاء على سبعة من إرهابيي (داعش) في منطقة جاسم بريف درعا

قضت وحدة من الجهات الأمنية اليوم على عدد من إرهابيي تنظيم (داعش) في محيط مدينة جاسم بريف درعا الشمالي الغربي. وقال مصدر أمني لمراسل سانا “خلال ...