الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الدفاع الروسية تعلن قرب انتهاء التجارب السريرية للقاح ضد كورونا

الدفاع الروسية تعلن قرب انتهاء التجارب السريرية للقاح ضد كورونا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم قرب الانتهاء من التجارب السريرية للقاح المضاد للفيروس التاجي الذي تم تطويره بالتعاون بين الوزارة ومركز جاماليا الوطني الروسي لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة.

وقال سيرغي بوريسيفيتش مدير المعهد المركزي الـ 48 للأبحاث العلمية التابع لوزارة الدفاع الروسية كما نقل موقع روسيا اليوم ان المجموعة الثانية والأخيرة من المتطوعين والمؤلفة من 20 شخصا ستخرج اليوم من مستشفى بوردينكو العسكري لافتا إلى أنه لا يزال امام العلماء الكثير من العمل التحليلي وإعداد التقارير النهائية وعرض النتائج والتسجيل الرسمي للدواء.

وجرى تقييم سلامة ومناعة وقدرة اللقاح الحمائية وفعاليته ضد الفيروس التاجي في المعهد المركزي الثامن والأربعين للأبحاث حيث استخدم في التجارب ما قبل السريرية للقاح عدد كبير من الحيوانات الكبيرة والصغيرة.

بدورها قالت الهيئة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين روس بوتريبنادزور إن المختصين الروس أجروا حتى الآن أكثر من 25 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

 

سيرياهوم نيوز 5- سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في يومهم العالمي.. الممرضون على خطوط المواجهة الأمامية ضد كورونا

إيناس سفان وراما رشيدي للعام الثاني على التوالي يحيي الممرضون والممرضات يومهم العالمي على الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا لتذكير العالم بجهودهم وحث الحكومات والمجتمعات ...