آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » الدفاع الروسية: 10 مشاريع أمريكية في أوكرانيا يتم العمل فيها على نشر الأمراض

الدفاع الروسية: 10 مشاريع أمريكية في أوكرانيا يتم العمل فيها على نشر الأمراض

أكدت وزارة الدفاع الروسية امتلاكها معلومات حول تنفيذ 10 مشاريع في أوكرانيا برعاية أمريكية تضمنت العمل على مسببات الأمراض ذات العدوى الخطيرة بشكل خاص وذات التأثير الاقتصادي.

وقال قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي إيغور كيريلوف في بيان اليوم “إن مكتب وزير الدفاع الأمريكي أعد مذكرة لرسم خرائط لمسببات الأمراض الخطيرة بشكل خاص في أوكرانيا وجمع معلومات عن التركيب الجزيئي لمسببات هذه الأمراض ونقل عينات السلالة إلى الولايات المتحدة”.

ولفت كيريلوف إلى أنه تم إعداد مذكرة مماثلة بهدف دراسة الريكتسيا والأمراض الأخرى التي تنتشر عن طريق المفصليات وقال “أشارت الوثيقة إلى الحاجة إلى نقل جميع مجموعات مسببات الأمراض الخطيرة بشكل خاص إلى المختبر المرجعي المركزي ما جعل من الممكن تسهيل عملية تصديرها المنظم إلى الولايات المتحدة”.

وحسب كيريلوف تم تنفيذ مشروع واسع النطاق في أوكرانيا لدراسة إمكانية انتشار العدوى الخطيرة بشكل خاص من خلال الطيور المهاجرة مبيناً أن الوثائق التي تم استلامها تظهر أنه فقط للفترة من تشرين الثاني 2019 إلى كانون الثاني 2020 تم جمع 991 عينة بيولوجية.

وأشار كيريلوف أيضاً إلى أن لدى روسيا معلومات حول تنفيذ عشرة مشاريع من هذا القبيل تضمنت العمل مع مسببات الأمراض ذات العدوى الخطيرة والمؤثرة اقتصادياً بشكل خاص مثل حمى الكونغو وداء البريميات والتهاب الدماغ الذي ينقله القراد وحمى الخنازير الأفريقية.

وأكد كيريلوف أن المعامل البيولوجية الأوكرانية كانت مرتبطة بشبكة يديرها البنتاغون للسيطرة العالمية على انتشار الأمراض المعدية موضحاً أن إدارة الشبكة تتم من معهد والتر ريد لأبحاث الجيش في ماريلاند.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزييف قوائم أسمائهم المعتمدة لدى نظام أردوغان بالتواطؤ مع ضباط في جيش احتلاله … ربع إرهابيي تركيا شمال حلب «مفيشين» وموجودين على الورق فقط

| حلب- خالد زنكلو انكشف حال مسلحي ما يسمى «الجيش الوطني» الذي شكله النظام التركي من مرتزقته الإرهابيين في المناطق التي يحتلها شمال وشمال شرق ...